facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جراحة رائدة تعالج رعشة باركنسون


20-02-2020 03:37 PM

عمون - خضع رجل فلبيني يعاني من مرض باركنسون لعملية جراحية رائدة في الدماغ، ساعدته على التخلص من الرعشة، مع تحسينات جذرية وفورية في قدرته على الكلام والحركة.

وكان خوسيه ألفاريز قد اضطر إلى إنهاء حياته المهنية، عندما أصيب بمرض باركنسون، مما جعله غير قادر على المشي أو التحدث بشكل صحيح.

وبفضل الجراحة العصبية الرائدة التي تسمح للمريض بالبقاء مستيقظاً أثناء العملية، يبدو أن الأعراض التي شكلت عائقاً كبيراً في حياته تم علاجها بأعجوبة.

وفي الفيديو الذي تم تصويره للعملية، تظهر يدا المريض وقد توقفتا عن الاهتزاز على الفور، كما لاحظ خوسيه وهو عازق غيتار تحسناً ملحوظاً في قدرته على الكلام.

وتم إجراء العملية المذهلة في مستشفى بهاجوان ماهافير جين في مدينة بنغالورو الهندية، ووصفت بأنها "علامة فارقة في التاريخ الطبي".

وتضمنت الجراحة عملية استئصال للشحوم موجهة بالتصوير المجسم من الجانب الأيمن، و تنطوي على حرق دائرة صغيرة في دماغ المريض.

وبعد أن تم تنفيذ العملية بنجاح، انخفضت الرعشة بشكل كبير في ساقي وذراعي المريض، وبشكل عامه أصبحت قدرته على الحركة أكثر سلاسة، كما تحسنت حياته بشكل كبير بعد الجراحة.

ويأمل الأطباء في تعميم هذه الجراحة الرائدة، لتحسين حياة عدد كبير من المرضى في أنحاء العالم، بحسب موقع لاد بابل الإلكتروني.
(AE24)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :