كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أهم 7 أفلام منتظرة في مهرجان برلين السينمائي للعام 2020


20-02-2020 09:55 PM

عمون - تبدأ الخميس الدورة السبعون من مهرجان برلين السينمائي الدولي، الذي يعتبره كثيرون أعلى المهرجانات جماهيرية حول العالم، حيث يشاهد آلاف من الجماهير عروض الأفلام، جنبا إلى جنب مع الممثلين والمخرجين والصحفيين.

ومن بين عشرات الأفلام التي ستعرض في مهرجان برلين هذا العام، اخترنا لكم عددا من الأفلام المنتظرة بشدة، حيث تصحبنا هذه الأفلام في رحلة يقوم ببطولتها عدد من أبرز نجوم السينما العالمية في عصرنا، مثل جوني ديب وخافير بارديم وعمر سي وروبرتو بينيني وآخرون.

الطرق المهجورة
الفيلم الأول في قائمتنا هو "الطرق المهجورة" (The Roads Not Taken) للمخرجة البريطانية سالي بوتر، من بطولة الممثل الإسباني خافير بارديم والأميركية إلا فاننج، كما تشاركهم أيضا سلمى حايك، وهذا الطاقم التمثيلي يمكن اعتباره الأبرز في المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي الدولي لهذا العام.

تدور أحداث الفيلم عن يوم في حياة أب وابنته، وكيف يقودهم القدر إلى حادثة تتلاعب بحاضرهم وتضعهم أمام اختيارات متعددة في مستقبلهم، والجدير بالذكر أن خافيير بارديم قد فاز من قبل بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل في دور مساعد، كما فاز أيضا بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان، ويبقى له مهرجان برلين ليكمل سجل إنجازاته.

لا يوجد شيطان
المخرج الإيراني محمد روسلاف، الذي تم سجنه من قبل نتيجة أفلامه المعارضة للسلطة داخل إيران، بفيلمه "لا يوجد شيطان" (There Is No Evil) يعود إلى المسابقة الرسمية لمهرجان برلين السينمائي، لينافس على جائزة الدب الذهبي.

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الرجال الإيرانيين العاديين للغاية، أب يذهب كل يوم إلى عمله، ليفاجأ بحادثة تغير مصيره وتجعله مجبرا على القتل، رجل آخر يريد أن يتقدم لحبيبته في يوم ميلادها، طبيب خائف من ممارسة الطب، هكذا من خلال حكايات متعددة يعاين روسلاف الهشاشة الأخلاقية التي تحملها عقوبة الإعدام.

الهاربة
يتحدث الجميع عن كوريا الجنوبية هذه الأيام، خصوصا بعد فوز الفيلم الكوري "طفيلي" (Parasite) بأربع جوائز أوسكار من بينهما جائزة أفضل فيلم، وضمن فعاليات مهرجان برلين نشاهد أيضا أحدث أفلام المخرج الكوري المميز هونغ سانغسو الذي يحمل عنوان "الهاربة" (The Woman Who Ran).

تدور أحداث الفيلم حول سيدة تترك منزلها أثناء غياب زوجها في رحلة عمل، لتلتقي بثلاث نساء أخريات، ومن خلال حوارات طويلة ونقاشات متداخلة يصحبنا سانغسو في رحلة داخل النفس البشرية، رحلة تذكرنا بأسلوبه الذي يشبه أسلوب الأميركي الشهير وودي آلن، كما أنه يشعرنا أيضا بروح قصص الأديب الروسي أنطون تشيخوف، تماما كما يصفه منظمو مهرجان برلين 2020، الذي ينافس فيها هذا المخرج الكوري ضمن المسابقة الرسمية.

ميناماتا
الفيلم الرابع في قائمتنا هو "ميناماتا" (Minamata) للمخرج الأميركي أندرو ليفيتاس، الذي يقوم ببطولته النجم الأميركي الشهير جوني ديب.

في الفيلم الذي يحمل اسم ياباني مميز، نتتبع حكاية مصور صحفي يعود لليابان في الفترة التي أعقبت الحرب العالمية الثانية ليوثق بعدسته أثر التسمم الزئبقي على سكان السواحل اليابانية.

ويعد الفيلم تجربة جديدة للمخرج أندرو ليفيتاس الذي يشتهر بقدرته على المزج بين أكثر من نوع من الفنون، كالتصوير الفوتوغرافي والسينمائي والنحت، وأيضا الفنون البديلة.

بينوكيو
الفيلم الخامس ضمن ترشيحاتنا لمهرجان برلين السينمائي الدولي لعام 2020 لا يحتاج للكثير من التدليل، يكفي الاسم الذي يعرفه الجميع، "بينوكيو"، قصة الفتى الخشبي التي يعرفها الصغار والكبار، والتي نراها هنا تتحول لفيلم حقيقي يحمل في طياته سحر القصص المصورة والرسوم المتحركة التي تعرفنا عليها من قبل.

يقوم ببطولة الفيلم الممثل الإيطالي الشهير روبرتو بينيني الذي اشتهر من قبل بفيلم "الحياة حلوة" (Life is beautiful)، الذي فاز من خلاله بجائزتي أوسكار، ومن إخراج الإيطالي ماتيو جاروني الذي فاز من قبل بجائزتين من لجنة تحكيم مهرجان كان السينمائي الدولي عن أعماله السابقة.

دورية ليلية
إلى فرنسا حيث ترشيحنا السادس، وهو فيلم "دورية ليلية" (Night Shift) للمخرجة آن فونتين التي اشتهرت من قبل بأفلامها النسوية ومنها "كوكو قبل شانيل" (Coco before Chanel)، كما أنها حصلت من قبل على جائزة مهرجان كان لأفضل سيناريو.

في هذا الفيلم الذي يقوم ببطولته الممثل الفرنسي عمر سي، نتابع رحلة دورية شرطة فرنسية، تتكون من رجال ونساء يملكون حيوات مختلفة للغاية، لكنهم في يوم ما يكلفون باقتياد مهاجر غير شرعي لترحيله، وهناك يعلم رجال الشرطة أن هذا الرجل سيعدم إن عاد إلى وطنه، فكيف سيتصرفون؟

سيبيريا
نختتم قائمة ترشيحاتنا بفيلم المخرج الأميركي أبل فريرا المعنون "سيبيريا" (Siberia)، الذي يقدمه لنا المخرج على أنه رحلة في عالم الأحلام، في محاولة لفك شفرتها ومعرفة لغتها.

يمثل الفيلم تعاونا جديدا بين أبل فريرا والممثل الأميركي ويليام ديفو المرشح لجائزة الأوسكار في فئة أفضل ممثل أكثر من مرة، آخرها في عام 2019 عن دوره في فيلم "على باب الأبدية" (At Eternity's Gate).

أبل فريرا مخرج أميركي صنع ما يزيد عن 48 فيلما خلال مشواره، وفاز من قبل بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان "فينيسيا" السينمائي الدولي، كما حصل مؤخرا على جائزة عن مجمل مشواره الفني من مهرجان "لوكارنو" السينمائي الدولي.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :