كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في لبنان


21-02-2020 07:24 PM

عمون - أعلن وزير الصحة اللبناني حسن حمد اليوم الجمعة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى سيدة لبنانية وصلت على متن طائرة آتية من مدينة قم الإيرانية.

وقال حمد في مؤتمر صحافي في مقر الوزارة في بيروت "بعدما اجتمعت اللجنة الوطنية لمكافحة وباء الكورونا وبعد تبيان نتيجة فحص (بي سي آر) لمريضة عُزلت أمس من على متن طائرة آتية من قم، تثبّت لنا من حوالى ساعة إيجابية الفحص لهذه المريضة البالغة من العمر 45 عاماً وهي بصحة جيدة".

وتابع "مثل دول كثيرة، سُجّلت أول حالة اليوم في لبنان"، لافتاً إلى "حالتين مشتبه بهما" يتم نقلهما حالياً الى الحجر الصحي.

وقال مصدر طبي في مستشفى رفيق الحريري الجامعي حيث وضعت المصابة قيد الحجر الصحي لوكالة فرانس برس إن "عوارض حرارة مرتفعة ظهرت على المريضة لدى وصولها إلى المطار، وتم نقلها مباشرة إلى غرفة الحجر".

وأوضح أن "وضعها حالياً مستقر ولا تعاني من ضعف في جهاز المناعة"، لافتاً إلى أن "أربع غرف فقط في المستشفى مجهزة للمصابين بالفيروس".

وناشد وزير الصحة كافة الوافدين من إيران ملازمة منازلهم لمدة 14 يوماً احتياطاً.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :