كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جامعيان في الكرك يكسران ثقافة العيب


22-02-2020 10:02 AM

عمون – محمد الخوالدة - لم يشأ الشابان (م.م)، ويحمل درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية و(س.ح) حاصل على شهادة البكالوريوس في تخصص ادارة الاعمال، وهما من مواطني مدينة الكرك الانتظار حينا مديدا يقدر زمنه بسنوات قد تعني عقودا ليرشحهما ديوان الخدمة المدنية للتوظيف في مجال التخصص العلمي الذي يحوزان، فامتهنا ذات حرفة والديهما وهي "الحلاقة".

احدهما عمل مع والده في صالون الحلاقة الذي يملكه بمدينة الكرك، فيما التزم الاخر صالون ابيه زمنا، تشرب المهنة على اصولها، لينشأ صالون حلاقة خاص به.

قال الشابان (م.م) و(س.ح)، لـ عمون وقد التقتهما بمكان عملهما لو اخذنا الغرور بالشهادة الجامعية التي نحمل وارتهنا لـ "ثقافة العيب" كنا سنظل عالة على اسرتينا، نتقلط منهما عونا نتدبر به كشباب ابسط مستلزمات حياتنا الشخصية، وعلى المدى البعيد قال (م.م) و(س.ح) سنكون بالتأكيد ضحايا الاشد صعوبة والانكى تحملا "الضياع".

سألت (م.م) و(س.ح) عما تمخض القرار الجريء الذي انتهجا، فقالا الحمد لله امورنا على ما يرام، مردود يكسبنا شهريا فيضا من مال، بالتاكيد لن تأتي به الوظيفة التي ربط زملاء لنا سابقين ولاحقين مستقبلهم بها وقد لاتكون.

هي نصيحة لشبابنا ختم (م.م) و(س.ح) "الوظيفة ليست مغنما حتى لو كانت".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :