facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




توجه لاعفاء مزارعين من رسوم ساحة الصادرات

ارشيفية من اعتصام المزارعين يوم 19-2
ارشيفية من اعتصام المزارعين يوم 19-2
22-02-2020 04:05 PM

عمون - قال مدير سوق الخضار المركزي في أمانة عمّان الكبرى، أنس محادين، السبت، إن الأمانة خاطبت الحكومة لإعفاء مزارعين بنسبة 75% من رسوم ساحة التصدير في السوق المركزي، في حين رجح رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمزارعين الأردنيين، عودة الرواشدة، صدور القرار غدا الأحد.

وقال محادين إن أمانة عمّان بعثت بكتاب بتاريخ 26 كانون أول 2019، إلى رئيس الوزراء عمر الرزاز تطلب عبره تخفيض الرسوم على مزارعين بنسبة 75% من رسوم يدفعونها لساحة التصدير في السوق المركزي داخل العاصمة وفق ما نقلت قناة المملكة.

ودعا تجمع مزارعي الأردن، المزارعين الى عدم توريد الخضار والفواكه للسوق المركزي يومي الثلاثاء والاربعاء 25 و26 -2-2020، احتجاجا على ساحة الصادرات التابعة لامانة عمان الكبرى.

كما دعا التجمع الى اعتصام مفتوح امام السوق المركزي يبدأ يوم الاربعاء وحتى تحقيق مطالب المزارعين بالغاء ساحة الصادرات والتي تفرض رسوما على المزارعين.

وقال الناطق الاعلامي باسم تجمع مزارعي الأردن ناجح الكركي لـ عمون إن ساحة الصادرات تمثل قوننة للجباية.

واضاف أنها فرضت على كل طن خضار رسوم 10 دنانير و15 دينار لطن الفواكه المعدة للتصدير.

وبين أن سياسات الحكومة ضد القطاع الزراعي تسببت بتراكم الديون على المزارع الأردني.

واعتصم مزارعون، الأربعاء الماضي، اعتراضا على رسوم ساحة الصادرات، التابعة لسوق الخضار والفواكه المركزي في عمّان، مطالبين بإغلاق الساحة.

عمون + المملكة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :