facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعرف إلى الحيوانات الـ 10 المضافة إلى لائحة "المعرضة للانقراض"


22-02-2020 05:29 PM

عمون - شهد مؤتمر الأمم المتحدة حول حماية الحياة البرية المنعقد في مدينة جاندهيناجار الهندية السبت، إضافة عشرة أنواع على الأقل من الحيوانات الأكثر عرضة للانقراض.

قرر المؤتمر الثالث عشر للأطراف الموقعة على معاهدة الأمم المتحدة للمحافظة على الأنواع المهاجرة المقام رفع وضع "الأفيال الآسيوية، والنمور المرقطة، وسمك قرش الطرف الأبيض بالمحيطات" وأنواع عدة من الطيور تشمل "الحبارى الكبير، والحبارى الصغير، والحبارى البنغالي والقطرس".

وأضاف المؤتمر الأنواع إلى قائمة توفر مستوى عال من الحماية.

وأشار المؤتمر إلى أن: "الماشية الحمراء البرية، وقرش رأس المطرقة السلسة، وقرش التوب" بحاجة أيضا لحماية وأضافت هذه إلى قائمة للأنواع المعرضة للانقراض الذي من شأنه تحسين التعاون الدولي في الحفاظ عليها.

ويوجد 60 بالمئة من الأفيال الأسيوية في الهند وهي مدرجة على أنها معرضة للانقراض في الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة وهي ضحية لفقدان الموطن وزيادة الصراع ما بين البشر والأفيال.

وتقدر أبحاث الأمم المتحدة أن مليون نوع من الحيوانات والنباتات سوف تنقرض خلال العقود المقبلة.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :