كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اكتشاف كوكب تمر عليه السنة في أقل من يوم


22-02-2020 10:52 PM

عمون - اكتشف العلماء كوكبا يمر عليه عام خلال 18 ساعة فقط، وسرعة مرور الوقت متعلقة بدورانه حول النجم "NGTS-10" على مسافة قريبة جدًا.

ووجد الباحثون الكوكب في كوكبة الأرنب وهو يقع على مسافة 2.5 مليون كم من نجم كما ينتمي إلى فئة الكواكب الخارجية العملاقة الغازية، المشتري الحار، بحسب ما نشرته مجلة "مونثلي نوتيسيس".

وقال البروفيسور بجامعة وارويك في بريطانيا، جيمس ماكورماك، "من السهل جدا إيجاد كواكب كهذه لأنها غالبا ما تمر بالقرب من قرص الكوكبة، لكن من النادر جدا رصد الكواكب التي يمر عليها العام في أقل من يوم وإلى الآن تم اكتشاف سبعة كواكب من هذا النوع".

ويقدر وزن الكوكب الجديد ضعف وزن أكبر كوكب في نظامنا الشمسي وهو أكبر بـ1.2 مرة من كوكب المشتري، وما يميز هذه الفئة من الكواكب هو أنها سماءها (طبقات الجو العليا) تمطر بالياقوت والأحجار الكريمة.

ويثير نجم NGTS-10 اهتمام العلماء، فخلال عشرة سنين ستقتصر فترته المدارية (الزمن المستغرق لدوران جرم فلكي في مداره) إلى سبع ثوان.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :