facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقيب المهندسين يلتقي لجنة "الاغوار"


23-02-2020 11:04 AM

سمارة: تعديلات على التشريعات لتطبيق التمثيل النسبي وتعزيز دور الشباب

عمون - أكد لقاء جمع نقيب المهندسين المهندس احمد سمارة الزعبي مع لجنة النقابة الفرعية في الاغوار التابعة لفرع البلقاء، على أهمية إقامة مشروع استثماري للنقابة في منطقة الاغوار يعود بالفائدة على صندوق التقاعد.

وحضر اللقاء نائب نقيب المهندسين م.فوزي مسعد ورئيس مجلس فرع البلقاء م.مروان الحديدي، ورئيس لجنة الاغوار م.ياسين او زنيمة.

وتطرق النقيب للدور الوطني والمهني الذي تقوم به النقابة، مؤكدا رفض النقابة لجميع الاتفاقيات مع العدو الصهيوني، منها اتفاقية الغاز، وصفقة القرن.

واشار الى الدور الذي يقوم به صندوق المسؤولية الاجتماعية في النقابة بترميم منازل الاسر العفيفة في المملكة ضمن حملة فزعة اهل، ولجنة اعمار غزة، وحملة فلنشعل قناديل صمودها لترميم منازل المقدسيين في القدس القديمة.

في الجانب المهني أشار النقيب أن النقابة تسعى لفتح أسواق جديدة للمهندسين للحد من البطالة في ظل تزايد اعداد الخريجين، مثل السوق الألماني، حيث قامت النقابة بعدة زيارات لالمانيا وعقد اتفاقية مع مركز لتعليم اللغة الألمانية، بالإضافة إلى برامج التدريب والتشغيل.

ولفت أن النقابة تسعى للتحويل إلى نقابة ذكية، من خلال تحويل الخدمات الي خدمات إلكترونية، للاسراع في انجاز معاملات المهندسين.

وبين أن النقابة بدات باعادة النظر بهيكلها الإداري حتى يتواءم مع عملية التحول الرقمي.

وتطرق الى التعديلات التي تجريها النقابة على قانونها وأنظمتها، والتي من شانها تطبيق التمثيل النسبي على انتخابات النقابة، وتوسيع صلاحيات للهيئات المنتخبة، وإعطاء دور أكبر للمهندسين الشباب.

ولفت سمارة إلى اهتمام النقابة بتمكين المهندسين المشطوبة عضويتهم من العودة إلى بيتهم النقابي من خلال تقسيط المبالغ المالية المتراكمة عليهم واعفائهم من الغرامات.

ورحب النقيب بفكرة انشاء مشروع انتاجي يعود بالفائدة على صندوق التقاعد.

وفي نهاية اللقاء شكر نقيب المهندسين الحضور ، واكد على ضرورة استمرار عقد مثل هذه اللقاءات.

وكان م.ابوزنيمة وم.الحديدي قد اشادا بمحتوى اللقاء وأكدا على اهمية اللقاءات التواصلية بين مجلس النقابة والهيئة العامة في مختلف مواقعها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :