كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الجزيرة: هكذا استقبل الأردنيون أمير قطر


23-02-2020 03:15 PM

عمون - انشغلت وسائل الإعلام ومنصات التواصل الاجتماعي في الأردن، على مدى الأيام الماضية، بالترحيب بزيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم للمملكة، ودشن نشطاء على المنصات التواصلية وسما خاصا بزيارة أمير قطر #الاردن_ترحب_بالتميمي_بن_ثاني.

وسجل الوسم تداولا عاليا (ترند) في الأردن خلال الساعات الماضية، فقد غرد عليه نحو ثمانية آلاف ناشط، ويتوقع ارتفاع التغريد مع بدء الزيارة الرسمية عصر اليوم الأحد.

وأفردت الصحف اليومية الصادرة في عمّان صباح اليوم خبر زيارة أمير قطر للأردن تلبية لدعوة جلالة الملك عبد الله الثاني، وخصصت القنوات الفضائية الأردنية المختلفة مساحات واسعة من برامجها للحديث عن الزيارة.

في حين تزيّنت طرق العاصمة الأردنية عمّان وشوارعها بالأعلام القطرية إلى جانب الأردنية، وعلقت أمانة عمان الكبرى لافتات ترحاب بالضيف كتب على بعضها "محبتك كبيرة في قلوب الأردنيين، أهلا بضيف الأردن الكبير سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني والوفد المرافق".

* ترحيب من أعلى المستويات

كما غرد الحساب الرسمي للديوان الملكي الأردني على تويتر مرحبا بالزيارة قائلا إن "جلالة الملك عبد الله الثاني يجري مباحثات مع سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الذي يبدأ زيارة رسمية إلى المملكة الأحد".

وصباح اليوم رحّب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة بالزيارة حيث غرد على حسابه الخاص على تويتر قائلا "يحل اليوم أمير قطر ضيفا على جلالة الملك ومملكتنا الحبيبة، سعداء بهذه الزيارة التي تؤكد على عمق العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين على المستويات كافة، وتعزز من العمل العربي المشترك لما فيه مصلحة الشعوب وخير أوطاننا".

وكان رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز قال للجزيرة نت قبل يومين إن "موقف قطر الأخير في اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة الداعم للمواقف الأردنية حيال خطة السلام الأميركية، محل احترام وتقدير، ونتطلع لموقف موحد من جامعة الدول العربية لإيجاد حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية".

* علاقات طيبة مع الجميع

من جانبه قال رئيس الوزراء عمر الرزاز لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إن "الحكومة الأردنية حريصة على تعزيز أواصر التعاون مع دولة قطر، وفتح مجالات أوسع لهذا التعاون في المجالات كافة، مثمنا التعاون الكبير بين البلدين في مجالات التجارة والاستثمار وتوفير فرص العمل والتدريب والاستفادة من الخبرات".

وحول الهدف من زيارة أمير قطر للأردن، قال وزير الإعلام السابق سميح المعايطة في مقال نشرته وكالة عمون الإخبارية ردا على سؤال لماذا أمير قطر في عمان؟ "لأن الأردن الذي يواجه تحديات كبرى على أكثر من صعيد، ليس بينه وبين قطر أي معركة، ولهذا ذهب إلى المسار الطبيعي، وهو إعادة الاعتبار للعلاقات مع الدوحة التي تعاملت بإيجابية عالية مع التوجه الأردني، وأظهرت روحا جميلة تجاه الأردن، وهي ذات الروح التي يحملها الأردن تجاه قطر وتجاه الكويت والسعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عُمان".

* قمة مرتقبة

وقال وزير التنمية السياسية السابق محمد داودية في مقال نشرته صحيفة الدستور اليومية بعنوان "أمير قطر في عرين عبد الله"، إنها قمة أردنية قطرية مرتقبة، ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية الأردنية القطرية، وستصب بكل تأكيد في مصلحة الأمة العربية وستدعم الحقوق الفلسطينية المشروعة، وإسناد الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، في أخطر الظروف التي تمر على القدس وعلى القضية الفلسطينية المقدسة".

وعلى صعيد الناشطين والمغردين الذين تفاعلوا بشكل واسع مع نبأ الزيارة، قال المغرد مدالله النوارسة على حسابه بتويتر إن "الاحتفاء الرسمي بقدوم سمو الأمير تميم أمر عادي وغير مستغرب، وهي معتادة لكن الاحتفاء الشعبي بهذا القدوم له دلائل كثيرة، فقليل جدا ما يحتفل الشعب بقدوم رؤساء وزعماء".

أما المغرد خالد وليد محمود فغرد على وسم #الاردن_ترحب_بالتميمي_بن_ثاني بالقول "الشعوب بشكل عام لا تنسى الجميل أو الموقف النبيل، لا شيء كالشعوب أو الذاكرة الجمعية التي تحتفظ بذكرى المواقف الجريئة. وهذا ما اصطاده خاطري وأنا أتابع تعليقات الأردنيين ومنشوراتهم وتغريداتهم التي عبّرت عن مشاعر الترحيب بزيارة سمو الأمير الشيخ تميم".

(الجزيرة - أيمن فضيلات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :