كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاسكوا تجدد موافقتها لمعايير اعتماد المستشفيات الاردنية


23-02-2020 03:18 PM

عمون - جددت الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (اسكوا) موافقتها على معايير اعتماد المستشفيات التي يطوّرها مجلس اعتماد المؤسسات الصحية للمرة الرابعة على التوالي، بعد التحقق من التزام المجلس بالمعايير والأسس العالمية كافة.

وتعد الاسكوا الجهة العالمية الوحيدة التي تقيّم المؤسسات المانحة للاعتماد ومعاييرها وبرامج تدريب المقيّمين لديها بهدف منحهم الاعتماد، وإعادة منحه كل أربع سنوات.

وحقق مجلس الاعتماد الدرجة الكاملة 4 بكافة فئات التقييم ليحصل على الدرجة النهائية كنتيجة للتقييم بنسبة 94 بالمئة، ما يؤكد كفاءة المجلس وحرفيته في تطوير المعايير التي تلاقي قبولًا محليًا وعالميًا ومواكبته للمستجدات العالمية والتحديات المحلية والتطور الزمني. وشمل التقييم ستة محاور تقييمية رئيسة، كان أولها محور تطوير المعايير، يليه محور آليات قياس مدى تحقق المعايير، انتقالًا إلى المحور الذي يعنى بوجود المعايير التي تهتم بالتخطيط الاستراتيجي وأنظمة الحوكمة في المستشفيات، وأخرى تختص بالسلامة وإدارة المخاطر، بالإضافة للمعايير التي تركز على ضمان جودة الأداء من خلال برامج مراقبة وتقييم وتحسين جودة الخدمات، وصولًا إلى المحور الذي يتطلب من المعايير أن تتبنى المنهجية التشاركية بين مقدمي ومتلقي الرعاية الصحية.

يذكر أن الطبعة الرابعة من معايير اعتماد المستشفيات التي اجتازت بتفوق إعادة اعتمادية (الاسكوا) هي ثمرة جهود وطنية شارك فيها ممثلون عن المستشفيات المعتمدة التابعة لجميع القطاعات الصحية الأردنية، بالإضافة إلى ثلة مشرّعين ومجالس صحية وطبية وتمريضية وحقوقية ومنظمات مجتمع مدني محلية، عدا عن مشاركة المرضى الذين ساهموا في إثراء محتوى المعايير وجعلها قابلة للتطبيق في البيئة الصحية الأردنية.

وشهدت هذه الطبعة تقدمًا وتطورًا ملحوظًا تمثل بمجموعات أنظمة الحوكمة والقيادة وحقوق المرضى، بالإضافة لتجديد فئات رعاية المرضى، وتعزيز معايير إدارة الموارد البشرية، واستحداث مجموعة مختصة بالأبحاث، وغيرها.

وعبّرت المدير التنفيذي لمجلس الاعتماد سلمى الجاعوني عن اعتزازها بإنجازات المجلس التي تكبر يومًا بعد يوم، وكذلك الجهود المبذولة والتشاركية بين كافة الجهات والقطاعات لتقديم الأفضل لمستوى الرعاية الصحية الأردنية التي أوصلتنا لتجديد اعتماد المعايير بهذه النتيجة المذهلة.

وأشارت مسؤول المعايير في دائرة الاعتماد في المجلس أميمة نصّار، إلى أن إعادة اعتماد معايير المجلس للمرة الرابعة على التوالي يؤكد أن المعايير الاردنية تحاكي الواقع العربي والعالمي باستمرار، وتلتزم بتقديم الأفضل للقطاع الصحي الذي لا يتوقف خبراؤه ومقدموه عن تلبية نداء المجلس للتغذية الراجعة طوال الوقت، مؤكدة أن مجلس الاعتماد سيبقى مظلة تحسين الخدمات الصحية والارتقاء بجودة الأداء بما يليق ببلدنا.

يشار إلى أن مجلس اعتماد المؤسسات الصحية أُنشئ استجابة للجهود الوطنية الرامية لرفع مستوى الجودة والسلامة في المؤسسات الصحية، ولمواكبة النهج العالمي في التوجه نحو مبدأ الاعتماد المحايد كأساس لدفع التحسين المستمر للجودة في الرعاية الصحية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :