facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تمويل أمريكي للمياه بقيمة 11 مليون دولار


24-02-2020 12:09 PM

عمون - وقعت وزارة المياه والري اليوم الاثنين، اتفاقية مشروع تمويل اعادة تأهيل النقل والتوزيع في النظام الهيدروليكي، في مناطق وادي الاردن بقيمة 11 مليون دولار اميركي.

وقال وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود، ان المشروع يهدف الى تطوير وتحسين وتنفيذ مشاريع تزويد ونقل مياه الري والانظمة التشغيلية في مناطق وادي الاردن.

وأضاف خلال توقيع الاتفاقية، بحضور مدير الوكالة الاميركية للتنمية جيم بنهارت، ان المشروع يحقق أهدافه من خلال تحسين قدرات المحطات والانظمة المزودة، مشيرا الى أن المشروع يحسن الواقع الخدمي للمواطنين والمزارعين، ويقلل فاقد المياه ويرفع كفاءة الخدمة التي يتلقاها المزارعون في جميع مناطق وادي الاردن، مع تقليل كلف الصيانة والتشغيل وتحسين العوائد المالية، وتدعيم جهود ادارات سلطة وادي الاردن للنهوض بواجباتها.

واشار الوزير، الى ان الاتفاقية تأتي ضمن برنامج ادارة المخاطر وسيعمل انجازها على تزويد كميات اضافية وتحسين كفاءة ايصال مياه الري للمزارعين في مناطق وادي الاردن، وفق احدث التكنولوجيات المعتمدة عالميا ومراقبة نوعية المياه والحد من الاستخدامات غير المشروعة، لتوفير كميات مياه اضافية للزراعة والاستخدامات الاخرى.

وافاد، بأن المشروع سيتضمن تركيب وتنفيذ وتطبيق انظمة العدادات الذكية ضمن نطاق المشروع، على كافة الخطوط الرئيسية والفرعية، وعلى مستوى المزرعة بما يضمن عدالة توزيع مياه الري على كافة الوحدات الزراعية وحصول الزراعات المختلفة على الكميات التي تحتاجها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :