facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزيرا الزراعة والشباب يزوران الوطنية للتشغيل والتدريب


24-02-2020 05:08 PM

عمون - أبدى وزيرا الزراعة المهندس إبراهيم الشحاحدة، والشباب الدكتور فارس البريزات, اليوم الاثنين, استعداد وزارتيهما لتشكيل لجان مشتركة مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب لغايات تحديد الاحتياجات التدريبية والاستفادة من المرافق التابعة للوزارتين.

جاء ذلك خلال زيارة إلى الشركة اليوم الاثنين، بحضور رئيس مجلس إدارتها ماجد الحباشنة، بهدف دعم مشاريع التدريب المهني المنتهي بالتمكين والتشغيل, والاطلاع على آلية تنفيذ الخطة الاستراتيجية للشركة، وسبل تطويرها بما يتناسب وحاجات المجتمعات المحلية، وخاصة في مجال الزراعة والاستفادة من طاقات الشباب.

واستمع الوزيران، من مدير عام الشركة العميد الركن علي قبلان الدعجة، إلى إيجاز عن رؤية ورسالة الشركة الوطنية وطبيعة عملها المنبثقة من الرؤية الملكية السامية لإعداد وتأهيل الشباب مهنياً, وفق خطط وبرامج تدريبية بمراحل ثلاث تنفذها الشركة من خلال معاهدها المنتشرة في محافظات المملكة كافة.

وأكد وزير الزراعة أهمية ربط عملية التدريب باحتياجات الشركات والمصانع في المجتمع المحلي، مشيراً إلى بعض التجارب الناجحة في وزارة الزراعة من خلال استخدام التكنولوجيا في التدريب لتحقيق التنمية ورفد الاقتصاد الوطني.

وبيَّن وزير الشباب أهمية التعاون المشترك في عملية التدريب انطلاقاً من محور الشباب والتمكين الاقتصادي من خلال الريادة كأحد محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب والتي تقوم على ربط احتياجات الشباب في كل منطقة، ومنها مشروع مشترك مع وزارة السياحة يقوم بتدريب الشباب على تنظيم وإدارة المهرجانات السياحية وصولاً إلى قيامهم بتأسيس شركات خاصة بهم في هذا القطاع.

وثمَّن الوزيران الدور الذي تنفذه الشركة الوطنية لتأهيل الشباب مهنياً وفنيا.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :