كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أغنى أغنياء العالم يفقدون 139 مليار دولار في يوم واحد


25-02-2020 11:03 AM

عمون - فقد أغنى أغنياء العالم 139 مليار دولار، أمس الاثنين، بسبب المخاوف في أسواق الأسهم، من أن فيروس كورونا سيضرب الاقتصاد العالمي.

وبحسب وكالة "بلومبرغ" هذه أكبر خسارة للأغنياء منذ عام 2016، وهكذا خسر كل من المدير العام لمجموعة شركات "LVMH" برنارد أرنو ورئيس شركة أمازون جيف بيزوس أكثر من 4.8 مليار دولار. وخسر مالك "زارا" أمانسيو أوتريغا أربعة مليارات دولار كما خسر مارك زوكربيرغ 3.48 مليار وفقد باقي المليارديرات في التصنيف 2.3 مليار دولار على الأقل.

وانخفضت مؤشرات الأسهم الأمريكية إلى أكثر من 3٪، ويشعر المستثمرون بالقلق حيال مدى انتشار فيروس كورونا، فتشكل تدابير تفشي المرض والحجر الصحي مخاطر على اقتصاد الصين والعالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، "فيروس كورونا الجديد"، وباء، وأعلنت "حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي".

في سياق آخر، خسرَ أغنى عشرة أشخاص في العالم، يوم الجمعة الماضي، أكثر من 14 مليار دولار، بسبب سقوط التبادلات العالمية، على خلفية تفاقم الصراع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين.(سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :