كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كيف تتأكد من اختلاط وقود السيارة بالماء ؟ وماذا تفعل لتجنب المخاطر ؟


25-02-2020 11:30 AM

عمون - من المشكلات مؤخرا أن بعض محطات الوقود يتسرب إلى خزاناتها الماء بسبب قلة الصيانة أو عدم إحكام إغلاقها حيث يختلط البنزين بالماء مما يؤدى الى توقف السيارة فجأة أو وجود تقطيع فى حركة السيارة ثم التوقف تماماً عن السير، وبالتالي حدوث تلف وأعطال كثيرة فى أجزاء مهمة بالسيارة نتيجة اختلاط البنزين بالماء .

مشاكل اختلاط الماء بالوقود :
توقف السيارة عن السير .
تكون صدأ بخزان الوقود ( التنك ) ويؤدى بدوره إلى وجود ثقوب بأرضية الخزان ينتج عنه تسرب الوقود خارج الخزان مما يعرض السيارة لخطر الحريق.
عدم انتظام دورة الإحتراق للمحرك مما يؤدى لكسر بعض أجزاءه الداخلية مثل عمود الكرنك والبساطين والبيلات .

تكون صدأ فى الأجزاء الداخلية فى المحرك مما يؤدى لإنخفاض كفاءته وقصر عمره الإفتراضى.

ماذا تفعل للتخلص من المياه :

• عند التأكد من وجود مياه مختلطه بالوقود عليك أولا توقيف محرك السيارة عن العمل ، وسحب السيارة لأقرب ورشة للتأكد من العطل
• التخلص من الوقود الموجود في الخزان لتنظيفه، إما عن طريق فك خزان الوقود وتنظيفه ببنزين نقي، وتنظيف أنابيب نقل الوقود جيداً بالهواء المضغوط .
• طريقه أخرى هي التخلص منه عن طريق فتح غطاء خزان الوقود من فتحة الخزان فى كنبة السيارة الداخلية، بالصالون، وتعتبر هذة المنطقة هى أكثر مكان يمكن تنظيف الخزان من خلاله عن طريق (الفيكيم) وهى وسيلة لسحب البنزين بخرطوم وتفريغه من كل المواد المختلطة به.
• بعد التأكد من تفريغه تماما قم بتنظيف باقى الدورة عن طريق تغيير فلتر البنزين وتنظيف الأنابيب عن طريق الهواء المضغوط، وبذلك يصبح خزان الوقود نظيف تماما. وللتاكيد على تمام التخلص من شوائب خزان الوقود، يمكنك وضع بنزين ٩٥ لتنظيف متكامل ولو ١٠ او ١٥ لتر.

مشكلة وجود ماء بطرمبة البنزين :
وجود مياه في طرمبة البنزين يمكن أن يؤدي إلى تدهور أداء المحرك من خلال التأثير بشكل خطير على الأجزاء الأخرى مثل خط أنابيب الوقود و حاقنه ، و مع ذلك إذا لم يتم الاهتمام في الوقت المناسب بالمشكلة ، فقد يؤدي ذلك في النهاية إلى إتلاف محرك السيارة ، لذلك فمن الهام تحديد موقع الماء في أعراض خزان الغاز و البحث عن نصائح الصيانة الأساسية التي يمكن أن تنقذ المحرك من التلف. وبنفس الطريقه السابقه يمكن فك طرمبة البنزين وتنظيفها بشكل جيد خاصة اذا كانت المشكلة في الطرمبه فقط وليس في خزان الوقود(أوتو سعودي)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :