كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ورشة عمل عن براءات الاختراع الأردنية والدولية في جامعة الزرقاء


25-02-2020 12:05 PM

عمون-عقدت عمادة البحث العلمي في جامعة الزرقاء ورشة عمل عن براءات الاختراع الأردنية والدولية بالتعاون مع مديرية حماية الملكية الصناعية – وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وقدّم الورشة، المهندسة مهاء القضاة والمهندس درويش أبو قدوم وميساء السبع، من مكتب براءات الاختراع الأردني وشارك بها عدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة.

وتناولت الورشة محورين أساسيين؛ الأول عن براءات الاختراع في الأردن من حيث التشريعات والتسجيل ومفهوم الاختراع وشروطه حسب القانون الأردني، والحق في البراءة والمستندات التي يجب ارفاقها بطلب التسجيل ، بالإضافة إلى العمليات التي يقوم بها مكتب براءات الاختراع الأردني والنشر من خلاله، مع عرض لإحصائيات محلية ودولية.

وركز المحور الثاني على معاهدة التعاون الدولي بشأن البراءات ونظام البراءات الدولي ((WIPO-PCT، وكيفية إيداع طلب بناءً على معاهدة التعاون الدولي بشأن البراءات، بالإضافة إلى شرح لتقدير البحث الدولي وآلية النشر الدولي للبراءات التي تم إيداعها، وأبرز مزايا معاهدة التعاون الدولي بشأن البراءات لمقدمي طلبات براءات الاختراع.

وعلى هامش الورشة اجتمع رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور جهاد حمدان بالسادة الضيوف بحضور عميد البحث العلمي الأستاذ الدكتور غريب غريب وتم التأكيد على أهمية التشاركية في عقد مثل هذه الورشات بما ينعكس إيجابًا على الحضور، وأكد الرئيس أن مثل هذه الورش جاءت استكمالاً لدور الجامعة بالتركيز على دمج الأكاديميا مع الصناعة وتوفير كل السبل لهذه الغاية، كما وقدم الدروع التكريمية للضيوف المشاركين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :