كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الصحة العالمية: ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات بكورونا خارج الصين


25-02-2020 02:31 PM

عمون - أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء ان العدد التراكمي للحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد خارج الصين بلغ 2074 حالة في 28 دولة، ووفاة 23 آخرين حتى مساء امس الاثنين وفق أحدث معطيات للمنظمة.

وقالت المنظمة في بيان اليوم انها حصلت على معلومات تفيد بظهور حالات جديدة من الإصابة بالفيروس في كل من البحرين وسلطنة عمان والعراق ودولة الكويت وأفغانستان، لافتة الى ان هذه الحالات تأتي بعد تسجيل ظهور الفيروس في كل من إيران ولبنان ومصر والإمارات.

وقام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بزيارة لمقر المنظمة الرئيسي على هامش مشاركته في افتتاح اعمال مجلس الأمم المتحدة لحقوق الانسان واطلع على الجهود التي تبذلها المنظمة فيما يتعلق بمكافحة الفيروس.

وناشد غوتيريس الدول بضرورة فعل كل ما بوسعها لاحتواء المرض، محذرا من ان عدم التزام البعض قد يؤدي الى خروج الأمر عن السيطرة واحتمال ظهور نتائج وخيمة على الصحة العامة والاقتصاد العام.
واكد أهمية تلبية احتياجات المنظمة والحصول على دعم الدول الأعضاء لتجنب تحول هذا الفيروس إلى "كابوس دولي".

من جانبه قال مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبريسوس في بيان إن الارتفاع المفاجئ في الحالات في إيطاليا وإيران وكوريا "يبعث على القلق البالغ ويثير التساؤلات فيما إذا تحول المرض إلى وباء".

ودعا غيبريسوس كل دولة لتقييم حجم المخاطر ضمن سياقها الخاص، مشيرا الى مواصلة المنظمة لتقييمها الخاص بها ورصد تطور المرض على مدار الساعة. (بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :