كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الكلمة الفصل


نهيل الشقران
26-02-2020 09:50 AM

بعدَ أخذ ٍ وردٍّ، وشدٍّ وجذب ، قال جلالة الملك المُفدّى كلمته الفصل، في أنّنا مقبلون في الصَّيف على استحقاقات دستوريّة، ألا وهي انتخابات نيابيّة، وهذه فرصة الشعب في تلافي أخطاء الماضي، وانتخاب مجلس ٍ يرضون عنه، ويسعى لتحقيق طموحاتهم وآمالهم، التي يتوقعونها من ممثليهم المنتظرين .
كان معظم الناس يوجّهون الانتقادات يمينا ً وشمالا ً للمجلس الحالي، ووصفوه بالضّعف والخضوع، وأنا من منطلق كوني كاتبة، ومراقبة للأحداث التي تجري من حولنا، أرى أنّ هذه فرصة المُنتَقِدين لأداء المجلس الحالي، كي يختاروا مُمَثِّليهم القادرين على أداءٍ يُرضي ناخبيهم، وبعد ذلك لا يجوز للناخبين أن يوجّهوا النَّقد الذي وجّهوه في الماضي، لأنّهم هم الذين اختاروا هؤلاء النوّاب، وهم بكامل قُواهم العقليّة.
عليكُم ناخبينا الأفاضل التروّي والتأنّي، ووضع معايير محدّدة في النائب العتيد الذي تنوون ترشيحه، عليكم أنتم أن تفرزوه، وتشجّعوا الناس وخاصّة فئة الشَّباب على المشاركة الفعّالة في الانتخابات القادمة، مهما كان قانون الانتخاب الذي ستجري وَفقه الانتخابات القادمة.
أمّا الّذين عقدوا العزم منذ الآن على مقاطعة الانتخابات – إن وُجِدوا – أقول لهم : مقاطعتكم لاستحقاق كبير، كالانتخابات النّيابيّة، ما هو إلّا أمرٌ سلبي، لا يسمن ولا يغني من جوع، بل على العكس، فأنتم تعملون على إيصال مَن لا يستحقّ لقبّة البرلمان.

أعدكم بكتابة المزيد المزيد عن الانتخابات النيابيّة في قابل الأيّام، لنثري معلوماتنا، عن هذه العمليّة التي لا يُستهان بها على الإطلاق.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :