كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بحث تطوير العلاقات القانونية والقضائية بين الأردن وقطر


26-02-2020 12:36 PM

عمون - بحث رئيس المحكمة العليا محمد الغزو، خلال لقائه رئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز في قطر الدكتور حسن المهندي مساء أمس، العلاقات القانونية والقضائية بين دولة قطر والأردن وسبل تعزيزها وتطويرها.

وجاء هذا اللقاء على هامش مشاركة الاردن في أعمال الاجتماع الثاني عالي المستوى للشبكة العالمية للنزاهة القضائية المنعقد بالدوحة حاليا ومن المقرر ان يختتم يوم غد الخميس.

ويتناول الاجتماع عددا من القضايا والمحاور المتعلقة بالنزاهة القضائية وتطوير آليات العمل القضائي بجانب تعزيز الإصلاحات وتسهيل الوصول إلى المعلومات والتكنولوجيا الحديثة بما يسهم في تجاوز كافة العقبات.

ويحتضن الاجتماع الثاني للشبكة حشدا من أهل القانون والعدالة من أكثر من 120 دولة، ممثلين في رؤساء السلطات والهيئات القضائية ورؤساء المحاكم العليا، بالإضافة إلى ممثلي الأمم المتحدة والهيئات والمنظمات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني والشخصيات الدولية المعنية بالتعاون القضائي الدولي، سيسفر عن نتائج هامة في مجال العمل القضائي والقانوني الدوليين.

وأوضح الدكتور المهندي أن الشبكة العالمية للنزاهة القضائية هي إحدى ثمرات البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة الذي تبناه مؤتمر الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية الذي عقد في الدوحة عام 2015، حيث جاء ملف النزاهة القضائية كأحد الركائز الأساسية للبرنامج.

من جانبه، أشاد مدير شؤون الاتفاقيات بمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وممثل المدير التنفيذي جون براندولينو،الذي حضر اللقاء، بالإنجازات التي تحققت على أرض الواقع منذ تأسيس الشبكة العالمية للنزاهة القضائية، مؤكدا الاستمرار في تعميق العلاقات لتكون الشبكة منصة للقضاة في جميع أنحاء العالم.

واشار الى ان العمل الجماعي الذي تم خلال أقل من عامين من وجود الشبكة، لم يسبق له مثيل في نطاقه ومداه، حيث تم تطوير سلسلة أدلة عملية حول قضايا النزاهة القضائية الناشئة، كما نفذت برامج تدريبية في أكثر من 45 دولة. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :