كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تيار الاحزاب الوسطية يشيد بالقرار الملكي


26-02-2020 12:36 PM

عمون - اشاد تيار الاحزاب الوسطية بالقرار الملكي القاطع والقاضي باستكمال البرلمان مدته الدستورية واجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري .

وأكد التيار، في بيان له، ان الاهتمام الملكي البالغ بدور الشباب في هذه المرحلة يفتح الابواب امام تقدم جيل جديد ليشغل مواقعه في مؤسسات الدولة السياسية.

وتاليا البيان الصادر عن تيار الاحزاب الوسطية:
اشاد تيار الاحزاب الوسطية بالقرار الملكي القاطع و القاضي باستكمال البرلمان مدته الدستورية و اجراء الانتخابات النيابية في موعدها الدستوري والذي جاء منسجماً مع ثبات و استقرار الدولة الاردنية على ثوابت و معايير العمل الديمقراطي و تجسيداً حقيقياً للديمقراطية النيابية في الاطار الدستوري والقانوني المنظم للعملية الانتخابية بجميع مراحلها، منهياً جلالته سلسلة من الشائعات والتلميحات المحسوبة بهذا الصدد .
و يؤكد التيار ان الاهتمام الملكي البالغ بدور الشباب في هذه المرحلة يفتح الابواب امام تقدم جيل جديد ليشغل مواقعه في مؤسسات الدولة السياسية في وقت لم تعد اهمية الشباب خياراً بل ضرورة وطنية واجبة تخلق منهم اضافة نوعية الى قوة الدولة عبر تعميق و ترسيخ المشاركات السياسية في صناعة القرار من خلال المؤسسات الدستورية السياسية وفي مقدمتها السلطة التشريعية مبيناً انه لا يمكن فصل الشباب عن السياقات السياسية والاجتماعية التي تزدهر في ظل الحكم الرشيد الذي يقوم على سيادة القانون والمشاركة المجتمعية.
و يؤكد التيار انه ينبغي على كافة الاحزاب تبني برامج براجماتية و مواصلة الحراك السياسي الوطني التدرجي وصولاً الى الناخب الذي يتبنى مواقف تقع بالضبط عند النقطة المتوسطة وسط الطيف السياسي والايدولوجي و الانتخاب بناءً على برامج تقوم على التغيير والوصول الى السلطة التشريعية .
ويؤكد التيار انه يسعى لدفع الشباب لخوض الانتخابات البرلمانية بقوائم حزبية وفق برامج تضعها الاحزاب المتنافسة على المقاعد التشريعية الامر الذي يؤدي الى تجويد البدائل و تعميق الحلول المطروحة للتغلب على التحديات التي تواجه الشباب مبيناً اهمية وجود ترتيبات حزبية بقيادات شبابية ترتكز على قواعد من قطاعات واسعة من رأس المال البشري بعناصر شبابية مؤهلة سياسياً و فكرياً للنظر بكافة جوانب المشهد السياسي و صناعة رأي عام مؤيد للانخراط في العملية الانتخابية برمتها .
مؤكداً على ضرورة تبني حملات حزبية لاستقطاب الشباب بمقاييس الخطاب السياسي للتيار لخلق شكلاً جديداً للواقع الحزبي والبرلماني .
و يؤكد التيار مطالبته للهيئة المستقلة للانتخابات للتحضير الجاد للعمل وفق مبادئ الانتخابات الحرة النزيهة لغايات تشجيع المواطنين على المشاركة الفاعلة في الانتخابات عبر تسهيل الاجراءات و تبسيطها .
مؤكداً ان النظام الانتخابي يعد اساس العملية الانتخابية لما له من تداعيات قوية على شكل الحياة السياسية حيث تتوقف كفاءته و ملائمته على ضمان قيام برلمان ذي صفة تمثيلية شمولية يعمل على تنمية حس المسؤولية والتشاركية لدى الجميع مطالباً بإعادة دراسة النظام الانتخابي و اختيار نظام اكثر ملائمة وفق المعايير الديمقراطية الانجع .

حمى الله الاردن قيادة و شعباً

رئيس تيار الاحزاب الوسطية
الامين العام لحزب العدالة والاصلاح
نظير محمد عربيات

احزاب التيار :
١. حزب الحرية والمساواة
٢. حزب الوحدة الوطنية
٣. حزب العدالة والتنمية
٤. حزب الاتجاه الوطني
٥. حزب الوعد
٦. حزب النداء
٧. حزب الفرسان
٨. حرب احرار الاردن
٩. حزب تواد
١٠ حزب الشباب
١١. حزب العون
١٢ .حزب العدالة والاصلاح




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :