facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اطروحة نوعية لنيل الدكتوراه للباحث الرواضية


26-02-2020 12:52 PM

عمون – محمد الخوالدة - نجح الباحث الدكتور وليد الرواضية في تسليط الضوء من خلال أطروحته التي جاءت استكمالاً لحصوله على درجة الدكتوراه في بيان أثر التوجه الريادي على الأداء الاستراتيجي للجامعات الأردنية الحكومية من خلال التعلم الاستراتيجي كمتغير وسيط.

وحسب الباحث الدكتور الرواضية فقد كانت أبعاد التوجه الريادي المستخدمة هي الاستباقية وتحمل المخاطرة والإبداع ، في حين أن عوامل التعلم الاستراتيجي المستخدمة كانت توليد الاستراتيجية.

وأضاف انه تم قياس الأداء الاستراتيجي من خلال بطاقة الأداء المتوازن والتي تتكون من أبعاد أربعة تتمثل برضى العملاء والعمليات الداخلية والتعلم والنمو والبعد المالي.

وقد تم اختيار ثلاث جامعات حكومية بطريقة العينة العشوائية البسيطة تمثل اقاليم المملكة الثلاثه (الشمال والوسط والجنوب) ، هي اليرموك ومؤتة والأردنية ، حيث تم مسح لجميع الأكاديميين العاملين في مواقع قيادية في هذه الجامعات والبالغ عددهم 341 شخصا.

وهدفت التوصيات التي ختمت بها الاطروحة لتعزيز معرفة وفهم آثار المتغيرات وأبعادها على الأداء الاستراتيجي للجامعات بشكل عام.

واشادت لجنة مناقشة الاطروحة المشكلة من الأستاذ الدكتور سامر البشابشة والأستاذ الدكتور نضال الحوامدة والدكتور غازي أبو قاعود والدكتور رائد بني ياسين بالمستوى المعرفي للاطروحة ووصفتها بالنوعية بالمستوى المعرفي للأطروحة والتي وصفت بالنوعية .

وتكونت اللجنة من الأستاذ الدكتور سامر البشابشة والأستاذ الدكتور نضال الحوامدة والدكتور غازي أبو قاعود والدكتور رائد بني ياسين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :