كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفير الاندونيسي يؤكد اهمية الوصاية الهاشمية


26-02-2020 04:40 PM

عمون - صالح الخوالدة-اكد السفير الاندونيسي في عمان اندي رحميانتو أهمية الوصاية الهاشمية ودورها الكبير في الحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

واشار في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمناسبة احتفال الاردن واندونيسيا مرور 70 عاما على تاسيس العلاقات الدبلوماسية البلدين إلى دعم بلاده لدور الاردن المحوري بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، واقامة الدولة الفلسطينية من خلال تطبيق حل الدولتين وفقا للمعايير والشرعية الدولية.

وعبر السفير عن تقدير اندونيسيا ودعمها للدور الانساني الهام الذي يقوم به الاردن من خلال استقباله اللاجئين، لافتا الى انه تم تقديم الدعم للاجئين في الاردن من خلال الحكومة ومن خلال مؤسسات غير حكومية.

واكد اهمية مبادرات جلالة الملك عبدالله الثاني في توضيح الصورة الحقيقية للاسلام كدين للوسطية والاعتدال والتسامح وضرورة انهاء الخلافات والانقسامات وهذا ماتضمنته رسالة عمان والمؤتمر الاسلامي الدولي الذي عقد في عمان عام 2004. وبين ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 260 مليون دولار وهو اقل من الطموح ولكن بسبب الاوضاع التي تشهدها المنطقة بما فيها الازمة السورية انعكست سلبا على التعاون الاقتصادي وهناك مجال كبير لتوسيع هذا التعاون والنهوض به.

وقال أن عدد الزوار من اندونيسيا للاردن لأغراض السياحة بلغ 46 الف زائر مقابل 6 آلاف اردني زاروا اندونيسيا العام الماضي اغلبهم جاء لقضاء شهر العسل، مشيرا الى وجود 200 طالب اندونيسي في الاردن.

يشار الى ان اول سفير لجمهورية اندونيسيا لدى الاردن تم تعيينه عام 1950 وكان مقيما في بغداد وبعدها تم افتتاح مكتب او مفوضية للتمثيل الدبلوماسي الاندونيسي في عمان عام 1956 وفي عام 1985 افتتحت اندونيسيا سفارتها في عمان وبعدها بعام فتح الاردن سفارته فيها.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :