كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





السفير المكسيكي لنزيلات الجويدة: استغلوا الفرص


26-02-2020 05:24 PM

عمون - زار السفير المكسيكي لدى الأردن، روبيرتو رودريغيز هرنانديز، يرافقه نائبه ابل اباركا وفريق من السفارة، إدارة مركز الإصلاح والتأهيل /الجويدة للنساء، التقى خلالها مع نائب مديرادارة مراكز الاصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام، العقيد مازن المساعدة، ومديرة مركز إصلاح وتأهيل النساء، العقيد منى أبو عودة.

واطلع السفير على واقع الخدمات والبرامج المقدمة للنزلاء والنزيلات والبيئة السجنية، وما تتضمنه من خدمات صحية وغذائية وترفيهية وتعليمية وقانونية توفرها مراكز الإصلاح والتأهيل في الأردن.

وقال العقيد المساعدة إن المديرية تسعى دائما لتطوير خدماتها وبرامجها التي تهدف إلى الرقي بالعملية الإصلاحية وتأهيل وتنمية قدرات النزلاء والنزيلات ليكونوا منتجين وفاعلين في مجتمعهم.

من جانبه، استعرض السفير المكسكي النظام الإصلاحي في المكسيك وتطوّره، وبرامج إعادة الدمج الاجتماعي للنزلاء، والحد من العودة إلى ارتكاب الجريمة، مبينا أنها شبيهة بالبرامج في الأردن، وغايتها إعادة إدماج الأشخاص المحكوم عليهم من خلال العمل والتدريب والتعليم وتوفير جميع الحقوق الأساسية واحترام حقوق الإنسان.

والتقى السفير مع مجموعة من النزيلات؛ حيث قدم عرضا تثقيفيا عن جمهورية المكسيك من حيث التاريخ والحضارات التي نشأت في المكسيك والعادات والتقاليد، وأهم ما تتميز به المكسيك على مستوى العالم.

وحث النزيلات على استغلال الإمكانيات والفرص التي يوفرها المركز لتنميتهم وتمكينهم للاستفادة لاحقا وتوظيفها في الاعتماد على النفس.

وقدمت سفارة المكسيك للنزيلات وجبة غداء مكسيكية أعدّها شيف السفارة، ولاقت المبادرة المكسيكية ترحيبا من الإدارة والنزيلات.

واعتبرت مديرة المركز العقيد أبوعودة أن هذه المبادرة تعد سابقة من نوعها من قبل السفارات في الأردن.

وقال السفير أن الهدف من الزيارة والمبادرة هو التأكيد على التواصل والتباحث في سبل التعاون والدعم والتطوير وتبادل الخبرات في مجال إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل.

وقال المنسق الاعلامي في سفارة المكسيك، سامر العزة، إن مبادرة السفارة المكسيكية تأتي في إطار التعاون وتبادل الخبرات بين المملكة وجمهورية المكسيك على جميع الصعد لما يتمتع به البلدان من إنجازات وتميز في كثير من القطاعات على مستوى عالمي.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :