كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الوطني للبحوث الزراعية يبحث التعاون مع الوطنية للتشغيل والتدريب


26-02-2020 07:09 PM

عمون - التقى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد ومدير عام الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب العميد علي الدعجة لبحث سبل التعاون في مجال التدريب والتأهيل الزراعي.

وبين حداد أهمية اللقاء من خلال التوجيهات الملكية السامية بدراسة الإحتياجات التدريبية وخاصة في مناطق جيوب الفقر في الأردن للحد من البطالة من خلال تمكين المجتمعات الزراعية لخلق فرص عمل للشباب وتأهيلهم على الممارسات الزراعية الجيدة والاستفادة من خبرات المركز الوطني للبحوث الزراعية التدريبية في العديد من المجالات الزراعية، المكننة الزراعية، الاستزراع السمكي، تمديد شبكات الرئ، تركيب البيوت البلاستيكية ، والتعبئة والتغليف، الزراعة المائية، وتوظيف مخرجات البحث العلمي خدمة للقطاع الزراعي.

واضاف حداد ان التكنولوجيا الزراعية المتقدمة والحديثة تتطلب ايدي عاملة ماهرة من خلال التدريب والتأهيل وهذه التكنولوجيا الحديثة ينجم عنها محاصيل غير تقليدية من خلال تبني زراعات تصديرية وحديثة تسهم في تطوير القطاع الزراعي ودفع عجلة التنمية وتحقيق الاستدامة الزراعية والأمن القومي.

ومن جهته قدم الدعجة موجزا عن رؤية ورسالة الشركة الوطنية وطبيعة عملها والمنبثقة من الرؤية الملكية السامية لإعداد وتأهيل الشباب مهنيا، وفق خطط وبرامج تدريبية بمراحل تنفذها الشركة من خلال معاهدها المنتشرة في محافظات المملكة.

وثمن الدعجة دور المركز الوطني للبحوث الزراعية في مجال البحث العلمي والتدريب والتأهيل واصفا اياة بيت الخبرة الاردنية في مجال البحث العلمي منوها الى إمكانية الإستفادة من الخبرات الفنية والعلمية ونقل التكنولوجيا الحديثة في المجالات الزراعية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :