كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





السفارة الصينية تعرض آخر إجراءات بلادها لمواجهة فيروس كورونا


26-02-2020 11:11 PM

عمون - قالت السفارة الصينية في عمان، إن جمهورية الصين الشعبية، عملت حكومة وشعباً لمكافحة فيروس كورونا المستجد، لتحقق أعمال الوقاية من الوباء ومكافحته نتائج ملحوظة.

وأضافت في بيان الأربعاء، أن منظمة الصحة العالمية تعتقد أن استجابة الصين للوباء فعّالة، سواء للسيطرة على انتشاره في البلاد أو لمنعه من الانتشار لبلدان أخرى.

وأوضحت أنه تم الطلب من مقاطعة هوبي مركز تفشي الفيروس، تطبيق الرقابة الحازمة على تنقلات الأفراد، وأنه تم إرسال أكثر من 330 فريقاً طبياً لدعم زملائهم بالمقاطعة وأكثر من 41 ألفاً من العاملين في القطاع الصحي لدعم خطط مكافحة الفيروس.

ولفتت السفارة في بيانها إلى أنه تم الانتهاء بسرعة من بناء مستشفى هوشنشان ومستشفى ليشنشان واستقبالهما للمرضى بالإضافة إلى المستشفيات الأخرى وتعزيز عمليات تقديم الدعم.

وقالت إن الصين اتخذت إجراءات فعالة لتعزيز الحماية القانونية للصحة العامة وإصلاح تحسين نظام الوقاية من الأمراض ومكافحتها وتحويل الخبرة المُكتسبة إلى آلية مؤسسية للاستجابة لحالات الطوارئ الصحية الرئيسية.

وبينت أن الصين أخذت زمام المبادرة للتعاون وتبادل المعلومات مع منظمة الصحة العالمية والمجتمع الدولي، وتقاسمت السلسلة الجينية الكاملة لبعض سلالات الفيروس وطورت مجموعة ناجحة لعمليات الكشف السريع وتقديم المساعدة للبلدان والمناطق الأخرى التي ينتشر فيها المرض ضمن قدراتها وذلك لمنع انتشاره في العالم.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :