facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أهم فوائد الكولاجين للبشرة


27-02-2020 10:16 AM

عمون-الكولاجين هو البروتين الرئيسي في الأنسجة الضامة في العضلات والأربطة والغضاريف والعظام. كما أنه خط الدفاع الأول للحفاظ على نضارة وحيوية البشرة ضد عوامل تقدم سن البشرة والعمر بسبب طبيعته المرنة التي تترك الجلد ناعمة ورطبة.

والكولاجين يفيد البشرة.. تعرفي على فوائده من خلال السطور التالية:

يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة على سطح البشرة فهو يتركز أسفل طبقة الجلد الخارجية على شكل طبقة من الدهون التي تحافظ على نضارة البشرة. و أي نقص في إنتاج الكولاجين بسبب التعرض للشمس أو تقدم العمر يؤدي بشكل فوري إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على سطح البشرة كما يؤدي إلى ترهل سطح الجلد لاختفاء طبقة الدهون المختزنة أسفله والتي تحافظ عليه مشدوداً وناعماً.

يشد سطح الجلد ويحافظ على شباب وحيوية البشرة بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية التي تساعد على تعبئة أسفل طبقة الجلد بالدهون السائلة التي تترك سطح الجلد مشدوداً. كما أنه يساعد على ثبات نسبة الجليكان في خلايا الجلد مما يمنع ظهور الخطوط الدقيقة.

معالجة أثار الجروح والندبات، وهذا ما تقوم به الأحماض الأمينية التي تساعد البشرة على معالجة نفسها واستبدال الخلايا المتضررة من الطبقات الخارجية للبشرة.

ترطيب البشرة، فجفاف سطح البشرة لا يعد مشكلة حقيقية في وجود الكولاجين الذي ينتج سوائل خاصة تخزن الماء وتعيد توزيعه كلما احتاجت البشرة لذلك.

وجفاف البشرة لا ينتج فقط عن التقدم في العمر، وإنما عن تغيير نمط الحياة المعتاد، فمثلاً تغيير مكان الإقامة والسفر لمكان آخر في طقس مختلف عن الذي اعتاد عليه الجسم سيؤدي بنسبة كبيرة إلى جفاف سطح الجلد.

التقليل من احتمال ترهل سطح البشرة، وذلك بفضل العناصر الطبيعية التي تجعل الكولاجين قادراً على تعبئة أسفل طبقة البشرة دون الحاجة إلى كريم أو لوشن مخصص لشد البشرة.(البوابة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :