كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عون يطلق اعمال الحفر للتنقيب عن النفط بالمياه الاقليمية اللبنانية


27-02-2020 03:07 PM

عمون - أطلق الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم اعمال حفر البئر النفطي الاول في الرقعة رقم اربعة في المياه الاقليمية اللبنانية، من قبل باخرة الحفر التابعة لتحالف شركات توتال الفرنسية وإيني الإيطالية ونوفاتك الروسية .

وقال عون في كلمة خلال الاحتفال الذي اقيم على متن الباخرة" ان المجهود الذي قدّمناه بالاستطلاع والكشف لتأكيد وجود الموارد الغازية أو البترولية كان مهماً جداً والأهم اليوم استخراج هذه الموارد".

بدوره قال رئيس الحكومة حسان دياب في كلمة خلال مشاركته في الحفل" انه يوم تاريخي نبدأ فيه الحفر في البحر لتحويل لبنان الى بلد نفطي لنحفر مستقبل لبنان الجديد الذي نريده أن يعود مزدهراً".

وتضم المنطقة الاقتصادية البحرية للبنان 10 رقعات نفطية، في حين تزعم اسرائيل ان لها الحق في جزء من المربع النفطي رقم تسعة، فيما يقول لبنان إنه يقع ضمن مياهه الإقليمية والاقتصادية.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :