كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الأردن يعفي الشاحنات السورية من رسوم بدل المرور


27-02-2020 03:37 PM

عمون - قال مدير عام هيئة تنظيم النقل البري صلاح اللوزي، الخميس، إن الأردن قرر وقف استيفاء بدل خدمات المرور على الطرق عن الشاحنات السورية التي يتم تفريغ حمولتها في مركز جمرك جابر ولا تدخل الاراضي الاردنية.

وأكد اللوزي لـ عمون، أنه تم تخفيض الرسوم من 500 دينارلتصبح قيمتها 200 دينار، مشيرا الى ان القرار يهدف إلى زيادة حجم حركة مرور البضائع السورية عبر الاراضي الأردنية إلى الدول العربية.

ولفت اللوزي إلى أن القرار يسهم بتشغيل الشاحنات الاردنية، الامر الذي ينعكس على الاقتصاد الوطني.


ومن جهته ثمن نقيب اصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة، قرار لجنة معادلة الوزن بوقف والغاء استيفاء بدل خدمات المرور على الطرق من الشاحنات السورية التي يتم تفريغ حمولتها في مركز جمرك جابر ولا تدخل اراضي المملكة.

وعبر ابو عاقولة في تصريح صحفي اليوم الخميس عن شكره لوزارتي المالية والنقل ودائرة الجمارك وهيئة تنظيم النقل البري لإصدار القرار الذي من شانه تحريك قطاع النقل وقطاع التخليص.


واشار إلى أن الظروف الصعبة التي تمر على القطاعات التجارية تتطلب قرارات من شأنها انتعاش الحركة الراكدة بما ينعكس على مصلحة الاقتصاد الوطني وتسهيل حركة انسياب السلع والبضائع الى السوق المحلية.

وبين ان عدد شركات التخليص تعمل حاليا في جمرك جابر تبلغ 20 شركة بعد أن كانت تبلغ 228 شركة قبل اندلاع الأزمة السورية واغلاق الحدود، مبينا ان النقابة تسعى لإيجاد منافذ وخطوط جديدة لفتح آفاق عمل جديدة امام شركات التخليص.

ودعا ابو عاقولة وزارة النقل إلى ضرورة السماح بتفريغ الحمولات المارة بطريق الترانزيت إلى مصر والعراق كونها تشكل فائدة ومصلحة عامة من حيث استقطاب مرور البضائع، تحقيقا للمصلحة العامة ودعما لشركات التخليص والشاحنات الأردنية.( عمون + بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :