كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العبادي: يناقش احدث طرق العلاج لانواع السرطان المختلفة


27-02-2020 06:47 PM

* عابدين: علاج للاورام يركز على الطفرات الجينية المسببة لها

عمون - بدأت اليوم فعاليات المؤتمر السابع لجمعية امراض الدم الاردني في نقابة الاطباء والذي تعقده الجمعية في فندق الاردن.

وقال رئيس الجمعية والمؤتمر د.عبدالله العبادي، ان المؤتمر يناقش على مدى ثلاثة ايام من خلال 24 محاضرة وورشتي عمل يقدمها 17 خبيرا اجنبيا، مواضيع تتعلق بسرطانات الدم ومختلف انواع الاورام.

واضاف ان المؤتمر سيتطرق لآخر ماتوصل اليه العلم في علاج السرطانات، وخاصة فيما يتعلق بالعلاج المناعي والبيولوجي والعلاجات الموجهة والعلاج الجيني الذي يستخدم لمحاربة اصل المرض والقضاء عليه.

واشار د.العبادي ان المؤتمر يهدف الى تبادل الخبرات بين الاطباء الاردنيين والاطباء العرب والاجانب الذين سيشاركون في المؤتمر، بالاضافة الى اطلاع الاطباء المتدربين في حقل الاختصاص على التطورات الطبية في علاج مختلف انواع الاورام.

ومن ناحيتها قالت رئيسة اللجنة العلمية للمؤتمر د.غدير عابدين، ان المؤتمر سيعرض احدث العلاجات للاورام والتي تظهر بشكل مستمر.

واضافت ان المواضيع التي سيناقشها المؤتمر تتعلق بسرطان الرئة بمختلف انواعه، والعلاج المناعي، واخر ماتوصل اليه الطب في علاج سرطان الثدي في مراحله المبكرة والمتأخرة، بالاضافة الى مناقشة الطفرات الجينية التي تؤدي للاصابة بالاورام ومنها اورام الدم الحادة والمزمنة، واعطاء المريض العلاج الذي يناسب تلك الطفرات.

كما يناقش المؤتمر الالتهابات المتكررة عند مرضى السرطان، وسرطان الجهاز الهضمي، وسرطان البروستات، وسرطان المثانة، بالاضافة لسرطان الغدد الليمفاوية ومرض الهيموفيليا، من خلال ورشتي العمل اللتان ستقامان على هامش المؤتمر.

وبينت د.عابدين ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني بواقع 17 ساعة تعليم طبي مستمر، وانه سيشارك في المؤتمر نحو 300 طبيب بينهم اطباء من فلسطين ومصر والعراق واليمن.

ويقام على هامش المؤتمر معرضا طبيا تشارك فيه عدد من شركات الادوية المحلية والاجنبية والتي تعرض احدث علاجات الاورام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :