facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة: نتحقق من فيديو المشروبات الكحولية بحجر البشير


27-02-2020 08:43 PM

عمون - أعلنت وزارة الصحة مساء الخميس، الموجز اليومي لمستجدات التعامل مع فيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في الموجز إن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي تبلغ 19 حالة، فيما بلغ مجموع الحالات التي تم ادخالها للحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوما وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد 186 حالة.

وأضافت أن الدول التي يمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، وإيطاليا (التي يتم مراجعة التقييد على القادمين من إيطاليا، بحسب نجاعة الإجراءات التي تتبعها السلطات الإيطالية في السيطرة على انتشار المرض محلياً، وتوصيات منظمة الصحة العالمية).

وأكدت أنه سيتم تحديد موقع بديل للحجر الصحي يوفر خدمات أفضل، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وأشارت الوزارة إلى أنه يتم التأكد من صحة ودقة مادة فيلمية متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي لشبّان في الحجر الصحي في صدد تناول مشروبات كحولية. ليتم فور التأكد من صحته، وفي حال استمرار وجود من يظهرون فيه في الحجر، تنفيذ إجراءات صحية صارمة بحقهم، خاصة وأن هكذا ممارسات تُخل بنجاعة إجراءات الحجر، وتشكل خطرا على صحة المتواجدين في الحجر.

وشددت الوزارة على اتخاذ إجراءات إضافية لتفتيش المواد التي تدخل للمتواجدين في الحجر.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تداول مادة مفبركة منسوبة لوسيلة الإعلام "روسيا اليوم" تزعم وجود 22 إصابة بالكورونا في الأردن، تمت مخاطبة روسيا اليوم، وتنبيهها للمادة المفبركة ونشرت مشكورة نفيا للمادة المفبركة.

ولفتت إلى أن بعض الأخبار لإرجاع مواطنين عراقيين من معبر الكرامة الحدودي بسبب اشتباه إصابتهم. بعد التأكد من الكوادر الصحية والأمنية في المركز الحدودي، تبين أن الفحوصات الطبية التي أجريت لهم أكدت عدم وجود أي أعراض تتطلب إرجاعهم.

وقدمت الوزارة نصائح وإرشادات وقائية هي: تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس، وغسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :