facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




170 مليون دولار خسائر بيرة كورونا


28-02-2020 02:55 PM

عمون - أعلنت شركة أنهايزر بوشنبيف أكبر مصنع للبيرة أنها تتوقع خسارة تقارب 170 مليون دولار في قيمة أسهمها بسبب مشروب بيرة باسم كورونا الذي جرى ربطه مع انتشار فيروس كورونا وأصابه الضرر بسبب ذلك.

ونشرت الشركة أمس بياناتها المالية فيما نشرت بلومبرغ بيانات تظهر خسارة الشركة وتخفيضها مكافأة الرئيس التنفيذي وتوقعات بأكبر انخفاص في أرباحها الفصلية بمستوى لم تشهده في عشر سنوات مع تسبب فيروس كورونا بضعف الإقبال على البارات وهبوط أسهم الشركة بمعدل 8.2%.

أسهم شركة AB InBev، أكبر منتج للبيرة في العالم، انخفضت بعد أن كانت قد توقعت نمواً طفيفاً في عام 2020، لأسباب منها تفشي المرض وضعف الاقبال على المطاعم والتجمعات العامة.

يأتي ذلك فيما تواصل الأسهم العالمية مسلسل التراجع لليوم على الخامس التوالي، بفعل مخاوف انتشار فيروس كورونا في كافة دول العالم.

وهبطت مؤشرات الأسهم الأوروبية بأكثر من 3 بالمائة في مستهل تعاملات اليوم الجمعة، ليتجه مؤشر "ستوكس 600" إلى تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أغسطس عام 2011.

وتعرضت الأسهم العالمية إلى موجة بيعية حادة في الجلسات الأخيرة، لتكون متجهة كذلك إلى تسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ الأزمة المالية عام 2008، حيث تراجع مؤشر "إم.إس.سي.آي" للأسهم العالمية بنحو 9 بالمائة حتى الآن. وأودى انتشار "كوفيد19" بحياة 2788 شخصاً وإصابة ما يزيد عن 78 ألف شخص داخل الصين، مع زيادة عدد الإصابات خارج آسيا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :