facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وزير الصحة يوجه نصائح الى الاردنيين (فيديو)


29-02-2020 02:25 PM

عمون - وجه وزير الصحة الدكتور سعد جابر عدة نصائح الى الاردنيين تتعلق بطرق الوقاية من فيروس كورونا.

وأصدرت وزارة الصحة اليوم السبت مجموعة جديدة من النشرات التوعوية تضمنت عددا من الرسائل الصحية لحماية مقدمي الرعاية الصحية من العدوى بفيروس كورنا المستجد .


وأكدت النشرات اهمية اتباع مقدمي الرعاية الصحية، ممارسات النظافة التنفسية داخل المرافق الصحية عن طريق تغطية الفم والأنف عند السعال او العطس، اضافة الى ارتداء قفازات ورداء طويل الأكمام ونظارات واقية وغسل اليدين جيدا باستمرار . كما تضمنت النشرات نصائح للمسافرين لمناطق ظهر فيها الفيروس، دعتهم خلالها الى تجنب الاتصال بأشخاص مصابين أو لديهم اعراض تنفسية، وضرورة غسل وتعقيم اليدين وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، وعدم ملامسة الحيوانات.

وعرفت النشرات الفيروس بأنه "مجموعة فيروسات تصيب الإنسان والحيوان بأعراض تنفسية تشبه نزلات البرد العادية وتتراوح أعراضه بين البسيطة في المتلازمة التنفسية والحادة الوخيمة".

وبينت أن فيروس كورونا، هو سلالة جديدة جرى التعرف عليها لأول مرة تشمل من حالات الالتهاب الرئوي بمدينة ووهان الصينية، مبينة ان أعراض الإصابة بالفيروس تظهر من خلال الصداع، والتهاب الحلق، والإسهال، والسعال، وضيق التنفس وارتفاع درجة الحرارة، وتصل إلى الفشل الكلوي والالتهاب الرؤي الحاد في الحالات المتقدمة من الإصابة.

وأشارت النشرات الى طرق انتقال فيروس كورونا سواء من خلال الاختلاط المباشر بالمصابين، أو الرذاذ المتطاير من المريض اثناء السعال والعطس، أو لمس ادوات المريض ولمس الفم أو الانف أو العين، داعية إلى الالتزام بالنصائح والتدابير الضرورية للوقاية من الفيروس وذلك بالحفاظ على النظافة بغسل اليدين جيدًا بالماء والصابون والمواد المطهرة الأخرى، خاصة بعد العطس وكذلك التخلص من المناديل المستخدمة .

كما شملت التدابير الوقائية، غسل الخضار والفواكه، وعدم استعمال أدوات المصاب مثل أواني الأكل والشرب قبل غسلها بشكل جيد بالمنظفات المنزلية المعتادة، والحفاظ على نظافة الأسطح داخل المنزل باستمرار وغيرها من الإرشادات الأخرى، إضافة الى تقديم الرعاية الصحية للمصابين بالفيروس من خلال تخفيف حدة الاعراض وعلاج المضاعفات، وعدم مخالطة الأشخاص المصابين بأي عدوى تنفسية.

 

 

وزير الصحة سعد جابر يوجه نصائح الى الأردنيين بشأن كورونا

وزير الصحة سعد جابر يوجه نصائح الى الأردنيين بشأن كورونا

Posted by ‎Ammon News - وكالة عمون الاخبارية‎ on Saturday, February 29, 2020





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :