كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





شركة روسية خاصة تختبر محرك صاروخ سيحمل مركبة فضائية سياحية


29-02-2020 03:28 PM

عمون-تعتزم شركة كوسموكورس" الخاصة الروسية التي تعمل على تطوير السياحة الفضائية في البلاد أن تختبر بعد شهرين محركا سيستخدمه الصاروخ الذي سيحمل مركبة فضائية سياحية تابعة لها.

وقال مدير عام الشركة، بافيل بوشكين، إن الاختبارات ستجري في أحد المرافق الإنتاجية التابعة للشركة في ضواحي موسكو. ويتوقع أن ينتهي الاختبار الناري للمحرك نهاية صيف العام الجاري.

"سبيس إكس" سترسل السياح إلى الفضاء
يذكر أن شركة " كوسمو كورس" الروسية الخاصة تعمل حاليا على تصميم مجمع فضائي يضم الصاروخ والمركبة الفضائية وسيستخدم للقيام برحلات فضائية سياحية في مدار الأرض المنخفض.

ويفترض أن تصعد المركبة الفضائية إلى ارتفاع 200 كيلومتر فوق سطح الأرض حيث ستبقى لمدة 15 دقيقة ليشعر السياح بحالة اللاوزن ويرصدوا الأرض من الفضاء، شأنهم شأن الرواد.

وتعتزم الشركة كذلك أن تنشئ مطارا فضائيا خاصا في مقاطعة نيجني نوفغورود الروسية لإطلاق مركباتها الفضائية السياحية.

وحسب، بافيل بوشكين، فإن الشركة تنوي أن تختبر عام 2023 الكبسولة المأهولة، ثم تطلق عام 2024 أول صاروخ اختباري يحمل كبسولة غير مأهولة. أما أول رحلة فضائية سياحية مأهولة فيخطط للقيام بها بحلول عام 2025.

المصدر: تاس




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :