facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هكذا ستكون السيارات بعد 10 سنوات


29-02-2020 07:02 PM

عمون - الكل بات يعلم أن السيارات الكهربائية وذاتية القيادة ستنتشر بشكل كبير في المستقبل القريب، إلا أن هناك تقنيات أخرى ستسيطر على السيارات بعد 10 أعوام من اليوم.

اليوم ستتعرف على أبرزها.

غياب مكبرات الصوت

قد تختفي مكبرات الصوت تماماً من سياراتنا في المستقبل بفضل نظام صوتي جديد يعمل من خلال إثارة أسطح ومواد محددة داخل السيارة لصنع الأصوات المختلفة.

العملية تشبه ما يحدث في الآلات الموسيقية ذات الهيكل الخشبي، مثل الجيتار، وتسمح هذه التكنولوجيا بتقليل وزن السيارة وتحسين مساحتها الداخلية.

بلا مرايا جانبية

المرايا الجانبية ستصبح قريباً جزء من الماضي، حيث أن أغلب السيارات ستأتي مع كاميرات جانبية صغيرة وشاشات مدمجة بالأبواب أو بالقرب منها لرؤية ما يحدث بالخلف، مما يحسن من انسيابية للسيارة.

مساحات الزجاج الأمامي ستختفي

تعد المساحات حالياً من أقدم التجهيزات في مختلف السيارات، حيث أن كل شيء تطور في السيارات باستثنائها، ولكن سيتغير هذا الأمر.

هناك العديد من الشركات التي تسعى لاستبدالها، حيث تفكر تسلا في استخدام أشعة الليزر لتنظيف الزجاج، بينما تطور ماكلارين تقنية تستخدم الموجات فوق الصوتية.

التحكم عبر الأوامر الصوتية

صحيح أن الكثير من السيارات الفاخرة حالياً توفر خيار التحكم في عدة أشياء بسيطة مثل المكيف والموسيقى عبر الأوامر الصوتية، ولكن خلال 10 أعوام من المتوقع أن تصبح هذه التقنية أفضل وأكثر قدرة على تحقيق رغبات المستخدمين بما قد يصل حتى إلى توجيه السيارة خلال عملية ركنها.

التحدث إلى المشاة

مع انتشار السيارات الكهربائية التي لا تنتج أي صوت، تعمل الشركات حالياً على ابتكار أنظمة تسمح للسيارات بالتحدث مع المشاة لإعلامهم مثلاً بأنه يمكنهم عبور الطريق كي لا يشعروا بالقلق ويتوقفوا انتظاراً لمرور السيارة، مما يعمل على تقليل الحوادث.

أما فيما يتعلق بالتقنيات البديهية...

المحركات الكهربائية

صحيح أن السيارات الكهربائية حالياً لا تزال محدودة ومتوفرة بأسعار مرتفعة، ولكن خلال 10 أعوام، ومع زيادة إنتاج البطاريات وتحسين تقنياتها بدرجة كبيرة، من المتوقع أن نرى سيارات كهربائية اقتصادية ذات مدى عالي يقارب أو يتفوق على سيارات البنزين.

القيادة الذاتية

القيادة الذاتية المتقدمة متوفرة حالياً بشكل محدود، فستجدها في سيارات تسلا، الى جانب بعض سيارات العلامات الفاخرة مثل اودي ومرسيدس، إلا أننا سنشهد خلال الـ 10 أعوام القادمة انتشار لتلك التقنية، لتصل الى الكثير من السيارات وبشكل متقدم أكثر، ما يعني أن دور السائق في القيادة سيتقلص تدريجياً.(وكالات)







  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :