كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





وزارة الثقافة توزع 75 ألف نسخة من قرار تعريب قيادة الجيش


29-02-2020 08:30 PM

عمون - أعلنت وزارة الثقافة، عن طباعة وتوزيع 75 ألف نسخة من قرار تعريب قيادة الجش العربي الصادر في الأول من آذار عام 1956، على شكل بوستر مع الصحف اليومية الصادرة آنذاك.

وجاء في وثيقة القرار التاريخي أنه و(بناء على الرغبة الملكية، قرر مجلس الوزراء ما يلي: 1- إنهاء خدمة الفريق كلوب من منصب رئاسة أركان حرب الجيش العربي الأردني. 2- ترفيع الزعيم راضي عناب إلى رتبة أمير لواء وتعيينه رئيس أركان حرب الجيش العربي الأردني. 3- إنهاء خدمات القائم مقام باترك كوجهل مدير الاستخبارات. 4- إنهاء خدمات الزعيم هاتون مدير العمليات العسكرية).

وقالت الوزراة في بيان السبت، "إن استذكار هذه المناسبة يعزز في الوجدان الوطني الثقة بالمستقبل وبمسيرة النهوض والانجاز التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني بحكمة واقتدار"، مضيفة أن "القرار وضع الوطني الشجاع وضع الجيش العربي الأردني في طليعة بناة النهضة الوطنية إلى جانب دوره التاريخي في الذود عن حياض الوطن ورد العاديات وحماية الأمن والاستقرار الوطني".

وأضافت أن الجيش العربي كان ولا يزال يداً قوية في بناء التنمية ونشر التعليم والثقافة، مقدماً الصورة الأنصع والأنبل للقيم الثقافية للدولة الأردنية.

وقال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي في تصريح له بهذه المناسبة الوطنية، إن الوزارة، تطلق جزءاً من الذاكرة العزيزة على الأردنيين من خلال طباعة قرار التعريب على شكل بوستر وتوزيعه مع الصحف الأردنية ليبقى محل فخر في وجدان الأجيال ويرسخ في ذاكرته.

ودعا الأردنيين إلى تسجيل الوثائق الوطنية الموجودة لديهم في المكتبة الوطنية، وتحديداً الوثائق الموجودة لدى الأفراد؛ لأن الوثيقة الوطنية جزءٌ من الذاكرة الوطنية التي نؤكد على أهمية صيانتها وحفظها ومركزيتها في كتابة تاريخ الدولة الأردنية وتقديم روايتنا للأحداث، وترسخ الاعتزاز الوطني بتاريخنا المشرف.

وأوضح أن الوزارة نظمت في بداية الشهر الماضي الورشة التحضيرية الأولى لمشروع ذاكرة الأردن الذي تسعى لإطلاقه بمناسبة المئوية الثانية للدولة الأردنية، وسيشتمل على سجل وطني للوثائق.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :