facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسالة ماجستير في الشرق الأوسط تبحث أثر قناة (الموصلية) بالشأن المحلي


01-03-2020 10:56 AM

عمون– نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص الإعلام في كلية الإعلام بعنوان “اعتماد الجمهور قناة (الموصلية) الفضائية مصدراً للمعلومات حول الشأن المحلي في مدينة الموصل..دراسة مسحية”، للباحث فتح حاتم الخليل.

وهدفت الدراسة إلى معرفة مدى اعتماد جمهور مدينة الموصل العراقية على قناة " الموصلية " الفضائية مصدراً للمعلومات عن الشأن المحلي، والتعرف على أنماط تعرض الجمهور في المدينة العراقية على القناة، ومعرفة أكثر الموضوعات التي يتابعها الجمهور في قناة الموصلية الفضائية، معتمدة على المنهج المسحي.
وتوصلت الدراسة إلى نتائج عديدة منها، أن نسبة اعتماد الجمهور في مدينة الموصل على قناة الموصلية بلغت حوالي 72%، وكانت أكثر الموضوعات متابعةً من الجمهور هي الموضوعات الاجتماعية.

وأوصت الدراسة القناة المعنية بضرورة مراعاة نتائج الدراسة وأخذها بنظر الاعتبار، والعمل على معالجة السلبيات والتركيز على الإيجابيات.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور كامل خورشيد مراد مشرفا، الاستاذ الدكتور عزت حجاب رئيسا وعضوا داخليا، ومن جامعة البتراء الأستاذ الدكتور تيسير ابو عرجة عضوًا خارجيًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :