facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




404 فتاة وسيدة يدخلن دور الوفاق الأسري العام الماضي


01-03-2020 12:12 PM

عمون - بلغ عدد المنتفعات من خدمات داري الوفاق الأسري عمان وإربد ودار رعاية فتيات الرصيفة العام الماضي 404 سيدة وفتاة، بحسب الناطق الإعلامي في وزارة التنمية الاجتماعية أشرف خريس.

وقال خريس لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان عدد الخارجات من داري الوفاق الأسري عمان وإربد ودار رعاية فتيات الرصيفة اللواتي تم دمجهن في المجتمع أو مع أسرهن العام الماضي 371 سيدة وفتاة.

وبين خريس ان دور الوفاق الأسري والرعاية تقدم خدمات كثيرة للمنتفعات، منها خدمات الاستضافة بهدف توفير بيئة آمنة بالإضافة الى الاحتياجات الشخصية للمنتفعات، وتقديم الرعاية الصحية من قبل عيادة داخلية تقدم الخدمة الصحية للمنتفعات أو تحويل الحالات التي تستدعي الى المراكز الصحية والمستشفيات، كاشفا عن ان المنتفعات يخضعن لمجموعة من البرامج مثل الارشاد الاسري، والرعاية اللاحقة، وبرامج تثقيفية وترفيهية.

وأشار ان رؤية دور الوفاق الأسري والرعاية هي بناء شبكة فاعلة وقوية من المؤسسات العاملة في مجال حماية الاسرة والحد من العنف الاسري وصولاً الى اسر خالية من العنف، وحماية النساء واطفالهن ضحايا العنف والمعرضات للخطر ليكونوا اعضاء فاعلين في التنمية المجتمعية المستدامة، وان تعيش الفتيات في اجواء اسرية طبيعية متماسكة تضمن لهن البقاء والنماء والحماية والرعاية.

وكشف خريس ان الرسالة التي تقدمها دور الوفاق الأسري والرعاية هي حماية ورعاية الفتيات المعرضات للخطر وإزالة الآثار الناتجة عن تعرضهن للإساءة من خلال توفير اجواء اسرية آمنة، و حماية ودعم وتمكين النساء المعنفات وأطفالهن نفسياً واجتماعياً وقانونياً واقتصادياً من خلال وصولهن الى خدمات الدعم والحماية، والحفاظ على وحدة وقدسية وتماسك الاسرة الاردنية من خلال توفير بيئة فعالة من حيث الراحة الجسدية والنفسية والانفعالية وتقديم الخدمات المتكاملة اللازمة لحماية ورعاية ضحايا العنف الاسري.
(بترا-حاتم الظاظا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :