كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أغنياء العالم يخسرون 444 مليار دولار بسبب كورونا


01-03-2020 09:28 PM

عمون - أورد موقع بلومبيرغ الأميركي أن ثروات أغنى 500 رجل في العالم تراجعت الأسبوع الماضي بمقدار 444 مليار دولار مع استمرار انتشار فيروس كورونا.

ففي أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم، انخفض مؤشر داو جونز الصناعي أكثر من 12%، وهو أكبر انخفاض لمدة خمسة أيام منذ الأزمة المالية عام 2008، حيث تبخرت آنذاك أكثر من 6 تريليونات دولار من الأسهم العالمية.

وقد أدى التراجع الأسبوع الماضي إلى محو المكاسب البالغة 78 مليار دولار التي جمعها أغنى 500 شخص منذ بداية العام وحتى قبل أيام، وفقا لمؤشر "بلومبيرغ بليونيرز".

وأوضح الموقع أن ثلاثة من أثرى أثرياء العالم قد تكبدوا مجتمعين خسارة بنحو 30 مليار دولار، وهم مؤسس شركة "أمازون" جيف بيزوس، ومؤسس "مايكروسوفت" بيل غيتس، والرئيس التنفيذي لمجموعة "لويس فيتون" بيرنارد آرنولت.

وتكبد إيلون ماسك، وهو من أغنى 25 شخصا في العالم، رابع أكبر خسارة أسبوعية 9 مليارات دولار، حيث تراجعت أسهم شركته لصناعة السيارات الكهربائية "تسلا" بعد صعود حاد في بداية العام، وتبلغ ثروته حاليا 36.3 مليار دولار.

ويقع حوالي 80% من المليارديرات المسجلين على تصنيف بلومبيرغ في المنطقة الحمراء، بما في ذلك أولئك الذين اكتسحت الدراما العالمية أعمالهم.(بلومبيرغ)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :