كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





زواتي: زودنا 1770 منزلا بانظمة خلايا شمسية


02-03-2020 09:44 AM

عمون - أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم الاثنين، نسبة الإنجاز في مشروع تركيب أنظمة خلايا شمسية مرتبطة مع الشبكة لمنازل الاسر العفيفة والمنتفعين من صندوق المعونة الوطنية، والتي بلغت 80%، وشملت 1770 منزلا على ان تشمل جميع منازل المرحلة الأولى وعددها 2213 منزلا بنهاية شهر اذار الحالي.

وأوضحت زواتي في تصريح صحفي، ان الوزارة احالت 7 عطاءات لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تشمل 3316 منزلا، على ان تحيل قبل منتصف اذار الحالي باقي العطاءات وعددها أربعة ليرتفع اجمالي عدد المنازل المستفيدة من المشروع بمرحلته الأولى والثانية لغاية الان 5529 منزلا.

وأكدت الوزيرة زواتي أهمية هذه العطاءات التي تنفذ من خلال مقاولين اردنيين وباشراف المعنيين في وزارة الطاقة والثروة المعدنية / مديرية الكهرباء وكهربة الريف، في اطار مساعي الوزارة لتخفيف عـبء الفاتورة الشهرية للكهرباء المترتبة على الفئة المستفيدة منه (ذوي الدخل المتدني) ونشر ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة والتوجه الى طاقة نظيفة مستدامة باستغلال مصادر الطاقة المتجددة وتعزيز مساهمتها في خليط الطاقة الكلي.

كما اكدت أهمية المشروع في توفير فرص عمل لاهالي المناطق المستفيدة من المشروع الذي تنفذه الوزارة على حساب فلس الريف في مختلف محافظات المملكة.

واهابت زواتي بالمواطنين الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة والذين تنطبق عليهم الشروط مراجعة الوزارة تقديم طلباتهم لوزارة الطاقة والثروة المعدنية من خلال الرابط الالكتروني المخصص لهذه الغاية على موقع الوزارة ولدى المكاتب الرئيسية لمديرية فلس الريف في الوزارة والمكاتب الفرعية في المحافظات.

وطرحت وزارة الطاقة والثروة المعدنية للان المرحلتين الاولى والثانية من المشروع الخاص بتركيب انظمة خلايا شمسية مرتبطة مع الشبكة، لمنازل المنتفعين من صندوق المعونة الوطنية الواقعة داخل وخارج حدود التنظيم.

ويتم اختيار طلبات المستفيدين وفقا للاسس والمعايير التي تحصر الاستفادة بالاسر المستفيدة من صندوق المعونة الوطنية ولا يتجاوز معدل استهلاكها الشهري (300 ك.و.س)، ما عدا مناطق الاغوار والعقبة (يتم احتساب معدل استهلاكها من بداية شهر تشرين الثاني ولغاية نهاية نيسان)، وان تمتلك الاسرة المنتفعة حيزا مكانيا لبناء النظام الشمسي، علما بان هذه الخدمة مجانية ولا تتقاضى وزارة الطاقة والثروة المعدنية اية رسوم او مبالغ مالية مقابل تقديمها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :