facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزراعة: الحرارة والرياح يمنحان الجراد فرصة لدخول الأردن


02-03-2020 10:22 AM

عمون - قالت غرفة الطوارئ المركزية الخاصة بالجراد الصحراوي في وزارة الزراعة إن خطر دخول اسراب الجراد الى الأردن ما يزال قائما في ظل ارتفاع درجات الحرارة وتوقع تغير اتجاه الرياح مما يجعل الفرصة مواتية لدخول اسراب الجراد للأردن.

وأكد تقرير غرفة الطوارئ الموجه الى وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة، واطلعت عمون عليه، أن دول الجوار تشهد وصولا دائم وحركة مستمرة لاسراب من الجراد الصحراوي، الأمر الذي يرفع نسبة خطر وصولها الى الأردن، مشيرا الى المتابعة التامة لكافة التغيرات في حركة الاسراب.

* دول الجوار

وبين التقرير أن المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي ما زالت تشهد حركة اسراب كبيرة حيث وصلت اسراب من الجراد ايضا الى العراق في تطور ملفت سببه ضعف المكافحة من دول التوالد وتغير حركة الرياح الذي سجل دخول الجراد للبحرين والكويت وقطر.

* دول الاقليم

وبحسب التقرير فان المعلومات الواردة من منظمة الفاو وهيئة مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى، تشير إلى أن ايران وشرق افريقيا وجانبي البحر الاحمر تشهد تكاثر غير مسبوق للجراد قد يشكل تحول غير طبيعي لحركة هذه الافة مما يعني ان الرياح يمكن ان تغير اتجاه الاسراب في اي وقت لزيادة فرصة دخول هذه الأسراب لمحيط الاردن.

* الجاهزية

وأكد تقرير غرفة الطوارئ على دوام الجاهزية لدى كوادر وزارة الزراعة والشركاء من كافة المؤسسات وضمن خطة الاستجابة المتفق عليها وبرنامج الاتصال والمتابعة للمعلومات.

وقال إنه تم التزود بشبكة اتصالات لاسلكية صالحة للاستخدام والتواصل ضمن المناطق الصحراوية بالإضافة الى جولات تفقدية لعرف العمليات في محافظات الجنوب، والابقاء على حالة الطوارئ القصوى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :