facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الدعم التنظيمي بالجامعات ومخرجات العمل" رسالة ماجستير في الشرق الأوسط


02-03-2020 10:49 AM

عمون– نوقشت في جامعة الشرق الاوسط رسالة ماجستير في تخصص الإدارة والقيادة التربوية في كلية العلوم التربوية بعنوان “الدعم التنظيمي المدرك في الجامعات الأردنية في محافظة العاصمة عمّان، وعلاقته بمخرجات العمل من وجهة نظر رؤساء الأقسام الأكاديميين.. دراسة مسحية”، للباحث عبدالله فايز فهد العجارمة.

هدفت الدراسة إلى التعرف على الدعم التنظيمي المدرك في الجامعات الأردنية في محافظة العاصمة عمّان وعلاقته بمخرجات العمل من وجهة نظر رؤساء الاقسام الاكاديميين، واختبار دلالة الفروق بين المتوسطات الحسابية لدرجة توافر الدعم التنظيمي المدرك وعلاقته بمخرجات العمل.

ولتحقيق أهداف الدراسة، استخدم الباحث منهج البحث الوصفي الإرتباطي، فيما تكونت عينة الدراسة من (240) رئيس قسم أكاديمي، أخذت باستخدام العينة العشوائية البسيطة.

واظهرت نتائج الدراسة أن درجة توافر الدعم التنظيمي المدرك في الجامعات الأردنية في العاصمة عمان من وجهة نظر رؤساء الأقسام الأكاديميين جاءت متوسطةً بمتوسط الحسابي (3.62)، وأن درجة مستوى مخرجات العمل جاءت متوسطةً بمتوسط حسابي (3.55)، ووجود علاقة ارتباطية إيجابية ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابة رؤساء الأقسام الاكاديميين لدرجة توافر الدعم التنظيمي المدرك ودرجة توافر مخرجات العمل في الجامعات الأردنية في العاصمة عمان.

وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور أمجد درادكة مشرفا ورئيسا، والدكتور أسامة حسونة عضوا داخليا، ومن جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عمر الخرابشة عضوًا خارجيًا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :