facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




8 علامات تشير إلى أن الموظف على وشك الاستقالة


02-03-2020 09:55 PM

عمون - كشفت دراسة قام بها باحثون من جامعة هارفارد أن المدير يمكنه معرفة الموظف الذي ينوي الاستقالة من خلال عدة نقاط، ولا يحتاج إلى دراسة نفسية للموظف لمعرفة ذلك، حيث قام الباحثون بسؤال ما يقرب من 100 مدير عن تحول سلوك الموظفين في الأشهر السابقة لتقديم الاستقالة من العمل، كما قام الباحثون بالإضافة إلى ذلك بمتابعة سلوكيات 100 موظف قبل استقالتهم من العمل، وخلصت الدراسة إلى وجود 8 علامات تشير إلى أن الموظف على وشك الاستقالة من العمل.

علامات تشير إلى أن الموظف على وشك الاستقالة.
ضعف الإنتاجية:
إذا لاحظت أن الموظف الذي ينجز الكثير في عمله قد تباطأ بشكل كبير وانخفضت إنتاجيته، فقد تكون هذه علامة على أنه في طريقه لتقديم استقالته.

العزلة:

عندما يتوقف الموظف عن العمل مع الآخرين ويتجه للانعزال، يكون هذا علامة على استعداد الموظف للمغادرة، ويتجه الموظف للعزلة لأنه يعلم بأنه لن يرى زملاء العمل لفترة أطول، لذلك يحبذ العزلة في أيامه الأخيرة في العمل.

التوقف عن الإبداع:
الموظف المبدع يبرز في فريق العمل عادةً، لذلك يجب عليك ملاحظة ما إذا كان هذا الموظف قد توقف عن الإبداع وأصبح متمسكًا بالوضع الراهن فهذه إشارة لمغادرة العمل.

اللامبالاة:
إن عدم اكتراث الموظف لتعليمات المدير اليومية يدل على أنه ينوي المغادرة، حيث إن الموظف الذي ينوي الاستقالة قد يفعل ذلك، ويرجع السبب إلى أنه يعلم بأن المدير الحالي لن يبقى مديره لفترة أطول.

النتائج:
إن الموظف الذي يعرف أنه لن يكون حاضرًا لرؤية أي مشروع يتم تنفيذه، من المرجح ألا يبذل أقصى جهد ممكن لإتمام المشروع، بينما الموظفون الآخرون في المشروع سيبذلون جهدهم؛ لأنهم سيكونون حاضرين لرؤية النتيجة النهائية.

تغيير الشخصية:
عندما يبدأ الموظف الموجود في مكتبك، الذي يكون متفائلًا عادةً، برؤية نصف الكوب الفارغ، يجب عليك أن لا تدع هذا التغيير يمر دون أن يلاحظه أحد، حيث يشير تحول الشخصية الجذري إلى أن الموظف ضاق ذرعًا بالعمل ويتجه لمغادرة العمل.

التلكّؤ في إنجاز المهام:
لا يُرجح أن يُظهر الموظف الذي يريد الخروج من الخدمة اهتمامه بإنجاز المهام في الوقت المحدد أو إكمالها جيدًا، فعندما يعرف الموظف موعد تركه للعمل فإن قيامه بعمل جيد يمكن أن يقل بشكل حاد.

قلة التركيز:
إن الموظف الذي يعرف أنه على وشك الاستقالة والانتقال إلى عمل جديد فمن المرجح أن تجده فاقدًا لتركيزه أثناء العمل.

في حين أن تغيير الموظف لمكان عمله يعتبر عملية طبيعية تواجهها جميع الشركات في نهاية المطاف، إلا أن هناك طرقًا لخفض معدلات دوران الموظفين بين الشركات. كما أن هناك العديد من الممارسات التي يمكن لأصحاب العمل تنفيذها للحفاظ على رضى الموظفين، والحفاظ على انخفاض معدلات تناقص الموظفين، مثل تقديم حوافز وخطط سداد للقروض، وبرامج إرشاد. كما يعد إجراء المقابلات مع الموظفين الذين اختاروا المغادرة إستراتيجية جيدة يمكن أن تساعد أصحاب العمل على جمع البيانات للمساعدة على الاحتفاظ بالموظفين في المستقبل.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :