facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المثقفون المتعلمون ذوو الاختصاص اليوم يبدأ دوركم


الدكتورة فدوى الحلايقة
03-03-2020 03:35 PM

في ثوانٍ من إعلان معالي وزير الصحة بإصابة حالة فيروس كورونا وأذ بالخبر ينتشر كالنار بالهشيم.. وأعتقد ان هذا الانتشار شيء إيجابي لكي يتم اتخاذ الاجراءات اللازمة والحيطة والحذر من قبل المواطنين. لكن ما شاهدته من فزع وهلع بين فئة الشباب هو ما يستدعي منا الانتباه. ان الدور المنوط بنا كمتعلمين وذوي اختصاص هو نشر الوعي وتثقيف المجتمع ولنبدأ بمن حولنا مجتمعنا الصغير (العائلة) وثم الكبير المجتمع ككل. ومحور الوعي ليس فقط حول ماهية الفيروس وطرق انتشاره والوقاية منه وإنما كيف نخفف من الهلع المجتمعي وعواقبه وكيف نتعامل مع متطلبات الحياة اليومية وكيف نستمر بعملنا وانتاجنا.
فمواجهة الفيروس وتبعاته الصحية يجب ان تتضمن ايضا السعي للتقليل من الخسائر الاقتصادية وذلك بعدم شل حركة الانتاج في البلد. كما ويجب علينا التقليل من الأضرار الاجتماعية بمنع الاندفاع نحو الشراء وجعل التجار يحتكرون ما يحتاجه المواطن . ودورنا أيضا يحتم علينا عدم تداول المعلومات والأخبار المغلوطة والغير مؤكدة.
ان أي خدمة أو نشاط كان يلزم التواجد في الأماكن المزدحمة (كالمدارس، والجامعات، والمؤسسات والدوائر الحكومية...الخ) يجب أن يوجد له بديل ، فعلى جميع هذه المؤسسات والدوائر الخدماتية أن تضع خطة بديلة لإيصال الخدمة لأصحابها دون حضور متلقي الخدمة. وما وسائل التكنولوجيا الا أحدى السبل التي يمكن أن تستخدم.
لنمارس العلم ونجابه الفيروس بالوعي المجتمعي والسلوك المسؤول. حمى الله الأردن





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :