facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة: لا اصابات جديدة بكورونا والحجر على 54 شخصا


03-03-2020 07:43 PM

عمون - أكدت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء عدم تسجيل اي اصابة جديدة بفيروس كورونا، وعدم تسجيل حالات جديدة مشتبه باصابتها.

وبحسب الموجز الاعلامي الصادر عن وزارة الصحة حول التعامل مع فيروس كورونا، لم يسجل إلا حالة إصابة واحدة بالأمس بفيروس الكورونا المستجد في الأردن. والمصاب بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تمثاله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.

وبينت الوزارة أنه حالة واحدة مشتبه بإصابتها بالفيروس سُجلت أمس وهي لشخص خالط المصاب، وتم عزله احترازيا وتتم مراقبته.

واشارت الى أن عدد الحالات الموجودة حالياً في الحجر الصحي، التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد: 54 حالة.

والعدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد: 204.

مواقع الحجر الصحي: مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير، وفندق في عمان تم استئجاره من قبل وزرة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر.

وقالت الوزارة إن الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.

وأوضحت أنه تم تداول مقطع فيديو لعملية إخلاء طبي في البترا على أنها لحالات مشتبه بإصابتها بالكورونا المستجد، فيما أكد سليمان الفرجات رئيس سلطة إقليم البترا التنموي السياحي أن الفيديو هو لتمرين مجدول مسبقاً ويحاكي عملية إخلاء طبي، وغير مرتبط بالكورونا.

ونصحت الوزارة المواطنين تجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس، وغسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، اضافة الى تغطية الفم والأنف عند السعال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :