facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




3 بنوك مركزية خليجية تخفض أسعار الفائدة


04-03-2020 09:07 AM

عمون - التحقت البنوك المركزية في السعودية والإمارات والبحرين، بمجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي الثلاثاء، حيث خفضت سعر الفائدة بواقع نصف نقطة مئوية.

وخفض البنك المركزي السعودي أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 50 نقطة أساس، بعد قرار البنك المركزي الأمريكي خفض سعر الفائدة القياسي بنفس القدر.

وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي إنها خفضت معدل اتفاقات إعادة الشراء (الريبو) لإقراض البنوك، إلى 1.75 بالمئة.

وخفضت (الريبو العكسي) الذي تودع بموجبه البنوك التجارية الأموال لدى البنك المركزي، إلى 1.25 بالمئة.

كما، أعلن مصرف الإمارات المركزي اليوم، خفض أسعار الفائدة على شهادات الإيداع تماشيا مع أسعار فائدة الدولار الأمريكي، بعد القرار الطارئ لمجلس الاحتياطي الاتحادي.

وأفاد مصرف الإمارات بأنه خفض أيضا سعر (الريبو) لاقتراض سيولة قصيرة الأجل بواقع 50 نقطة أساس.

من جهته، قال مصرف البحرين المركزي إنه قرر خفض سعر الفائدة الأساس على ودائع الأسبوع الواحد من 2.25 بالمئة إلى 1.75 بالمئة.

وخفض المركزي البحريني سعر الفائدة على ودائع الليلة الواحدة إلى 1.5 بالمئة من 2.0 بالمئة، وسعر فائدة الودائع للشهر الواحد إلى 2.2 بالمئة من 2.45 بالمئة، بينما أبقى على سعر فائدة الإقراض بدون تغيير عند 4.0 بالمئة.

وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :