facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع صادرات اربد 25% الشهر الماضي


04-03-2020 12:01 PM

عمون - ارتفعت صادرات محافظة اربد 25 بالمئة خلال شهر شباط الماضي، لتصل الى 95 مليون دولار، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي التي بلغت الصادرات فيها 76 مليون دولار.

واشارت غرفة صناعة اربد في تقريرها الشهري، الى ان عدد شهادات المنشأ الصادرة عن الغرفة خلال الشهر الماضي بلغت 1478 شهادة، مقارنة مع 1410 شهاداتة لنفس الفترة من العام الماضي.

وافادت، بان مدينة الحسن الصناعية استحوذت على نحو 84 مليون دولار من قيمة الصادرات، بنسبة 88 بالمئة من صادرات الشهر الماضي، كما بلغت صادرات مدينة سايبر سيتي الصناعية 2ر9 مليون دولار، بنسبة 10 بالمئة من إجمالي الصادرات، فيما بلغت صادرات من مناطق إربد نحو 8ر1 مليون دولار بنسبة 2 بالمئة من إجمالي صادرات المحافظة. واوضحت ان قطاع الصناعات الجلدية والمحيكات احتل المرتبة الأولى في قيمة صادراته التي زادت عن 85 مليون دولار وبنسبة قاربت 90 بالمئة من اجمالي الصادرات، يليه قطاع الصناعات العلاجية واللوازم الطبية بقيمة 5ر3 مليون دولار، وقطاع الصناعات الغذائية والتموينية بقيمة 7ر1 مليون دولار، والصناعات البلاستيكية بقيمة 3ر1 مليون دولار، والصناعات الانشائية بقيمة 51 ر1 مليون دولار، والصناعات الكيماوية ومستحضرات التجميل بقيمة مليون دولار، ثم الصناعات الهندسية والكهربائية بقيمة 600 الف دولار، وقطاع التعبئة والتغليف والكرتون بقيمة 73 الف دولار.

من جهته، قال رئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان، إن قيمة الصادرات الى الولايات المتحدة الأميركية شكلت ما نسبته 77 بالمئة من اجمالي الصادرات، محققة نحو 73 مليون دولار، فيما تعدت نسبة الصادرات الى الدول العربية 8 بالمئة بقيمة تجاوزت 7 ملايين دينار.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :