facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاعليات مجتمعية تدعو الشباب والمرأة إلى المشاركة السياسية


04-03-2020 12:14 PM

عمون - دعت فاعليات مجتمعية في الكرك، الشباب والمرأة إلى المشاركة في صنع القرار بالحياة السياسية بمختلف مراحلها وأشكالها.

وأكدوا لوكالة الأنباء الاردنية أن المرحلة والظروف، التي يعيشها الأردن، تتطلب مشاركة الجميع بالتنمية السياسية لتسريع عملية التحول الديمقراطي وتحقيق التنمية المستدامة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وتعميق التشاركية بصنع القرار من خلال تفعيل دور الشباب والمرأة ومنحهم مساحة واسعة بالتمثيل بالمؤسسات المنتخبة.

وقالت رئيسة تجمع لجان المرأة بالكرك ميسون المبيضين إن المرأة شريك أساسي بالحياة العامة مما يتطلب توعيتها وتدريبها من خلال برامج هادفة وموجهة وإشراكها بعملية صنع القرار بإتاحة الفرصة أمامها للترشح والانتخاب بكل حرية ودون ممارسة أية ضغوطات وتوصية من قبل أية جهة كانت.

وأشارت رئيسة فرع اتحاد المرأة بالكرك وصال الرهايفة إلى أن المرأة الأردنية أثبتت جدارتها وتميزها بجميع المواقع التي تقلدتها من خلال الأداء المتميز والحرص على تمثيل المرأة بكل الأدوار الاجتماعية والتطوعية والسياسية وأصبحت الآن تحمل قيادة العمل الثقافي بحرفية ونوعية من خلال البرامج التي أصبحت تلامس الفئات العمرية كافة في عدة أطر، أهمها الانخراط بالعمل السياسي على أسس وثوابت وطنية.

وقال عضو منتدى الفكر للثقافة والتنمية مهند المجالي "دائما نتحدث عن المرأة من بناء تاريخي حمل معاني المشاركة في البطولة وفي سياق آخر كان للمرأة دور في المشورة التي تمثلت بأن الزعامات كانوا يأخذون برأي نسائهم في مراحل الأمور الحرجة واستمرت المرأة بذات النخوة لتكون قائدة في كل الميادين السياسية والاجتماعية برمزية مقدسة".

وبين رئيس جمعية "مبادرو الخير" المهندس قدر العمرو أن الشباب والمرأة شركاء حقيقيون وفاعلون بالمساهمة بالحياة السياسية بالأردن منذ بداية التأسيس إلى يومنا الحاضر؛ مما يتطلب زيادة في البرامج والمشاريع التوعوية والتحفيزية لتحقيق مزيد من المشاركة والانخراط بالحياة العامة، داعيا مؤسسات المجتمع المدني إلى الاضطلاع بدورها التوعوي والتثقيفي.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :