facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو: رفضت فتح الأقصى لليهود أيام السبت


05-03-2020 12:04 PM

عمون - صرح رئيس حكومة تسيير الأعمال لدى الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأنه لم يوافق على اقتراح مقدم من "جماعات الهيكل"، فتح الأقصى لليهود أيام السبت.

ونقلت شبكة "القدس" الإخبارية عن نتنياهو قوله أنه لو وافق على هذا الاقتراح قبل الانتخابات لحقق فوزا ساحقا".

ويقصد نتنياهو، الاقتراح المقدّم من "جماعات الهيكل" المزعوم، بفتح الأقصى لليهود يوم السبت، والذي تعتصم تلك الجماعات لفرضه منذ سنتين، حيث يُسمح للمستوطنين بالاقتحام من الأحد إلى الخميس وتغلق الشرطة الأقصى أمامهم يومي الجمعة والسبت.

ونقلت القناة "12" العبرية، عن نتنياهو قوله خلال اجتماع لليمين، إنه رفض هذا الاقتراح، خوفاً من إشعال الشرق الأوسط وبناء على التوصيات الأمنية.

واعتبر محللون، أن تصريحات نتنياهو تكشف مناقشة تطبيق مقترح اقتحامات السبت مع المؤسسة الأمنية الإسرائيلية، وكان جادا في تطبيقه، كما يظهر ما باتت جماعات الهيكل تتمتع به من نفوذ واسع داخل اليمين الإسرائيلي.

وردت "منظمات الهيكل"، فور نشر الخبر بأنه كان على نتنياهو أن يوافق على هذا المقترح، وأن التقديرات الأمنية قالت إن المنطقة ستشتعل عقب اقتحام 28 رمضان، وكذلك عقب اقتحام الأقصى في عيد الأضحى، لكن ذلك لم يحصل في المرتين.

في سياق آخر، بدأ فلسطينيون احتجاجات في الضفة الغربية المحتلة بعدما شرعت جرافات إسرائيلية في تجريف أراض، فيما يخشى قرويون أن تكون محاولة لمصادرتها من أجل إقامة مستوطنات يهودية في المستقبل.

وحسب "رويترز"، تحدى قرويون من بلدة قصرة القريبة القوات التي تحرس الجرافات الإسرائيلية وهي تعمل في حقل قريب من مستوطنة مجداليم بشمال الضفة الغربية.(سبوتنيك)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :