facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يبحث وقف او استمرار صلاة الجمعة .. والخطبة حول كورونا


05-03-2020 02:25 PM

عمون - أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حسام الحياري، اليوم الخميس، أن صلاة الجمعة ليوم غد قائمة حتى الآن ولا يوجد قرار بعد بوقف الصلاة، بسبب فيروس كورونا.

وقال الحياري لـ عمون إن الوزارة ملتزمة بما يصدر عن وزارة الصحة من توجيهات للحفاظ على سلامة المواطن، بعد انتشار الفيروس عالميا وتسجيل اول اصابة محليا، مؤكدا أنه لا يوجد ما يدعو للقلق والامور جيدة جدا.

وبين مصدر في الوزارة لـ عمون أن خطبة الجمعة الموحدة ليوم غد، ستكون بعنوان "توجيهات الاسلام للوقاية من الامراض والاوبئة".

من جهته الناطق الاعلامي بملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور نذير عبيدات أكد لـ عمون أنه لا يوجد قرار حتى الان من لجنة الاوبئة حول صلاة الجمعة.

وقال إن اللجنة ستعقد عصر اليوم الخميس اجتماعها اليومي لبحث آخر المستجدات، ومن الممكن أن يبحث الاجتماع وقف صلاة الجمعة في مساجد المملكة ليوم غد.

وبين أن اللجنة ستصدر قرارها النهائي حول اداء صلاة الجمعة ليوم غد.

ويذكر أن اجتماعا عقد في وزارة الصحة صباح اليوم الخميس ضم ممثلين عن كافة الوزارات بينها الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية.

وتطرق الاجتماع الى كافة الامور ضمن اختصاصات كل وزارة.

وكانت عدة دول اسلامية قررت وقف صلاة الجمعة وصلاة الجماعة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأصدر مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي الثلاثاء الماضي فتوى بخصوص ما يتعلق بأحكام أداء العبادات الجماعية مع انتشار كورونا قال فيها "يُرخص في عدم حضور صلاة الجماعة والجمعة والعيدين والتراويح لكبار المواطنين (كبار السن)، وصغار السن، ومن يعاني من أعراض الأمراض التنفسية، وكل من يعاني من مرض ضعف المناعة، ويؤدون الصلاة في بيوتهم، أو مكان تواجدهم، ويصلون صلاة الظهر بدلاً عن صلاة الجمعة".

وحرم مجلس الامارات للافتاء شرعا على كل من أصيب بهذا المرض أو يشتبه بإصابته به؛ التواجد في الأماكن العامة، أو الذهاب إلى المسجد لحضور صلاة الجماعة أو الجمعة أو العيدين، ويجب عليه الأخذ بجميع الاحتياطات اللازمة: بدخوله في الحجر الصحي، والتزامه بالعلاج الذي تقرره الجهات الصحية في الدولة؛ وذلك حتى لا يسهم في نقل المرض إلى غيره.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :