facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البريزات يؤكد تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة


05-03-2020 04:53 PM

عمون - أكد وزير الشباب، الدكتور فارس البريزات، ضرورة تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة؛ السياسية، الاقتصادية، والاجتماعية.

كما أكد خلال لقاء تشاوري، عقدته الوزارة اليوم الخميس، بالشراكة مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، على إعادة بناء رأس المال الاجتماعي القائم على المشاركة الشبابية في خدمة المجتمعات المحلية والمساهمة في عملية التنمية.

وفي اللقاء، الذي جاء بهدف مناقشة أوجه التعاون لدعم وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025، أشار البريزات إلى أن دور الحكومة يتمثل بالتمكين وليس التوظيف، مما جعل الوزارة تعطي التمكين الاقتصادي أولوية لمواجهة تحدي البطالة الذي يشكل نسبة مرتفعة بين الشباب الأردني ويتزايد بين الشابات بشكل أكبر.

وبين أن الاستراتيجية الوطنية للشباب تشكل إطار عمل مرجعي للوزارة ومختلف المؤسسات العاملة مع الشباب؛ من مؤسسات رسمية ومنظمات دولية ومجتمع مدني لوضع وتنفيذ البرامج المندرجة ضمن محاور الاستراتيجية السبعة.

وأكد البريزات أن الوزارة تنتهج سياسة الانفتاح وإقامة الشراكات مع مختلف المؤسسات الداعمة لتنفيذ مشاريع وبرامج الاستراتيجية، مشددا على ضرورة توحيد الجهود في تعزيز مشاركة الشباب في الانتخابات النيابية المقبلة، للمساهمة في منح الشباب الفرص للمشاركة في عملية صنع القرار وتحديد الأولويات التنمية.

من جهتها، ثمنت المديرة الإقليمية لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، مريم علام، الشراكة الاستراتيجية مع وزارة الشباب في تنفيذ برامج شبابية من شأنها تنمية مهارات الشباب وتطوير قدراتهم وخدمة المجتمعات المحلية.

وأعربت علام عن أهمية التخطيط ورسم السياسات الفضلى لضمان توفير حياة أفضل للشباب، مشيرة إلى أن الأردن من الدول الأولى والرائدة في وضع استراتيجية وطنية للشباب، وايجاد قنوات فعالة للتواصل بين الشباب والحكومة، وأن اللقاء يأتي لمناقشة الممارسات الفضلى والسياسات المناسبة للنهوض بالشباب.

حضر اللقاء السفير البريطاني ادوارد أوكدين والسفير الايطالي وكاسيس والسويسري لوكاس جاسيير، وممثلو عدد من المنظمات الدولية العاملة مع الشباب.

وتناولت جلسات العمل المشاركة الشبابية في الحياة العامة وتمثيلهم في مؤسسات الدولة وبناء قدرات الشباب في صنع السياسات وتنفيذها.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :