facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الصيني: مستعدون للتعامل مع الأردن بشأن كورونا


07-03-2020 02:22 PM

عمون - اكد السفير الصيني في عمان بان ويفانغ ان الوضع يتحسن فيما يتعلق بمعركة مواجهة وباء الفيروس كورونا الجديد والسيطرة عليه في الصين.

واشار في بيان صحفي اليوم السبت إلى ان عدد حالات الإصابة المؤكدة على المستوى الوطني عمومًا وعلى مستوى مقاطعة هوبي ومدينة ووهان خصوصًا، والحالات المشتبه بها يتقلص بشكل ملحوظ، وبلغ عدد الاصابات بالمرض منذ 3 آذار الحالي 27433 حالة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 49856 وبفارق واضح لصالح حالات الشفاء.

وبين ان قادة اكثر من 170 دولة والعديد من المنظمات الدولية، عبروا عن دعمهم وتعاطفهم مع الصين وأهمية الإجراءات الصينية لمكافحة الوباء مقدرين عاليا نتائجها الإيجابية، مشيرا إلى تصريح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بإن "الصين قدمت تضحيات كبيرة لمحاربة الوباء التاجي الجديد ومنع انتشاره نيابة عن العالم وقدمت مساهمات للبشرية جمعاء"، وكذلك منظمة الصحة العالمية التي أشارت إلى أن "الإجراءات الحاسمة التي اتخذتها الصين لا تعرقل انتشار الوباء في الصين فحسب، بل تمنع انتشار الوباء إلى بلدان أخرى وتحمي شعوب العالم".

ولفت السفير ويفانغ إلى ان جلالة الملك عبدالله الثاني عبر عن تعازيه ودعمه للرئيس شي جين بينغ بالبرقية التي بعث بها، ما يوفر الطاقة الجديدة لتنمية العلاقات الصينية الأردنية بشكل أوثق.

واكد الاستعداد للتعاون مع الأردن في كافة الاجراءات الوقائية التي اتخذت للسيطرة على الفيروس. وقال: أثناء هذه المعركة، قامت الصين وبسرعة كبيرة بتطوير مجموعة من الطرق العلاجية، ودخلت خمسة أنواع من الأدوية الجديدة مرحلة التجارب السريرية، كما دخلت بعض اللقاحات مرحلة التجربة على الحيوانات حيث نقترب أكثر فأكثر من اليوم الذي سننتصر فيه على تهديد هذا الفيروس.

وأضاف، بالرغم من التأثير الاقتصادي السلبي الذي تركه تفشي هذا الوباء المفاجئ على القطاعات الاستهلاكية الكبرى كالمطاعم والخدمات وغيرها، إلا ان هذا الوضع مؤقت، والصين لديها القدرة الكاملة على تعزيز زخم التنمية الاقتصادية بعد التغلب على الوباء.

وأوضح ان شركات الانتاج والتشغيل للمؤسسات الرائدة والمشاريع الهندسية الكبرى أستانفت في الوقت الحاضر، ويبدو جليًا ان الانتعاش الكامل للأنشطة الاقتصادية يسير على نحو شامل (بترا)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :